فان لايغين يربح مع بورش في موناكو

الأربعاء 27 أيار 2015

فان لايغين يربح مع بورش في موناكو

 فان لايغين يربح مع بورش في موناكو


حاز جاب فان لايغين على المركز الأوّل في سباق السوبركاب من بورش موبايل 1 في موناكو، محتلّاً أعلى مرتبة على منصّة الربح لأوّل مرّة في مسيرته المهنيّة.


في سيارته البورش 911 GT3 Cup، بقوّة 460 حصان، تألّق السائق الألماني وابتهج كثيراً لربحه. وقال: "لقد ربحت الكثير من السباقات في السنوات الماضية، وصلت الى منصّة الربح هنا لكن لم أكن قطّ البطل. فوزي اليوم في موناكو يعني الكثير الي، وهو شيءٌ مميّز كثيراً."


منذ البداية، كان فان لايغين في الصدارة، فيما ارتطم نظيره كريستيان انجيلهارت بحاجزٍ ما أدّى الى استبعاده الى المركز الرابع. ولخّص انجيلهارت قائلاً: "كان السباق مشوّقاً وكنت محظوظاً كثيراً. ففي البداية، تفاجأت بباركير الى جانبي، وحاولت أن أبعد عنه، ففقدت السيطرة على سيّارتي وما لبث أن ارتطمت بأحد الحواجز. ولكنني رغم كلّ شيء وصلت الى المركز الرابع وهذا لا بأس به بالنسبة لي."


بدوره قال السائق البريطاني بين باركير الذي حلّ في المركز الثالث: "كنت بكامل تركيزي في البداية واستطعت أن اجتاز انجيلهارت. وبرأيي، الحصول على احد المراكز الأولى في موناكو هو شيء رائع."


تخلّل السباق حادثٌ بين ثلاث سيّارات عرقل الدورة السابعة.


وسائقَو البورش "جونيور" كونور دوفيليبّي وماتيو كيرولي حصلا على المركزين السابع والثامن من بين سبعة وعشرين سائقٍ، وهما مركزان لا بأس بهما في السباق.


والدورة التالية من بطولة بورش موبيل 1 سوبركاب ستُجرى من 19 الى 21 يونيو في سبيلبيرغ في النمسا. 

 

www.porsche.com