اليونان لا تملك المال لسداد ديون صندوق النقد الدولي

الخميس 28 أيار 2015

اليونان لا تملك المال لسداد ديون صندوق النقد الدولي


.اليونان لا تملك المال لسداد ديون صندوق النقد الدول

 

توقعت الحكومة اليونانية تخلفها عن سداد ديونها المستحقّة  إذا فشلت المحادثات اليونانية مع الدول الدائنة وصندوق النقد الدولي الشهر المقبل.وأعربت الحكومة أنّ من أولوياتها  إلغاء الإيرادات المتوقّعة لخزائن الدولة تلبيةً لإلتزامات الديون فهمها الأساس هو دفع الأجور والمعاشات التقاعدية وإسعاف الأسر التي تعاني ضائقة مالية.

 

فبعد أربعة أشهر من المحادثات مع شركاء منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي،لا تزال  الحكومة التي يقودها اليساريون في البلاد  تسعى جاهدة للتوصل الى اتفاق يمكن ان يطلق سراح ما يصل الى 7200000000 من المساعدات الموعودة من الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد على قاعدة برنامج طويل الأمد يأخذ في الحسبان إلتزامات الدولة من جهة والنظرة الإجتماعية للدولة اليونانية من جهةٍ أخرى.
 
 
في وقت سابق، قالت حكومة أثينا انها في خطر من نفاد المال في وقت قريب دون التوصل الى اتفاق، وأصرت على أنه لا يزال يخطط لجعل جميع الدفعات القادمة.
 
 
وتتعرض الحكومة لضغوط للموافقة على مزيد من التخفيضات والإصلاحات لتأمين التمويل، ولكنها تعارض التدابير التي تعتبر أنها  تجعل الوضع أكثر سوءاً عن طريق منع التعافي من واحدة من أعمق ركود في العصر الحديث