بيل آند روس :الاحتفال ب10 سنوات على انجاز مميّز

الأربعاء 27 أيار 2015

بيل آند روس :الاحتفال ب10 سنوات على انجاز مميّز

10 سنوات لولادة رمز


في سنة 2005، أوجدت فكرة بسيطة  BR 01 ،كان المخطط تحويل مقصورة طائرة إلى أفضل ساعة لاستخدامها في الطيران،يمكن الاعتماد عليها، وذات أداء وظيفي عالٍ، دقيقة وسهلة القراءة.

 

فرض التحول "من مقصورة الطائرة إلى المعصم" الذي يشبه سحراً مع BR 01، إعادة ابتكار للرموز الجمالية في صناعة الساعات المعاصرة. منذ ذلك الوقت، طوّرت "بيل آند روس" أكثر من 150 موديلاً وخمسين نسخة محدودة من هذه الساعة المربعة التي أصبحت، مع مرور الوقت، منصة حقيقية لصناعة مبدعة للساعات (توربيون، توربيون للتوقيت، احتياطي للطاقة، هيكل الساعة، عرض كبير للتاريخ، توقيت غرينتش GMT، كرونوغراف) وتصاميم مبتكرة ("فلايت إنسترومنتس" Flight Instruments، "هيريتاج" Heritage، "فانتوم" Phantom، "سكال"  Skull، "بي-روكيت" B-Rocket).

 

للاحتفال بمرور 10 سنوات على هذا الموديل الأسطوري، تطلق "بيل آند روس" ساعة BR 01خاصة بهذه الذكرى في نسخة محدودة من 500 قطعة: "BR 01 10th Anniversary".


"من مقصورة الطائرة إلى المعصم"


في بداية القرن الحادي والعشرين، بدأ فريق من المصممين وأخصائيي أجهزة الملاحة الجوية بالعمل معاً على مشروع طموح وجريء: ساعة ملائمة بشكل مثالي للاستخدام المهني. أما هدفهم فكان التمسك بالتقاليد العظيمة لصناعة الساعات السويسرية في حين تلبي احتياجات النخبة من الرجال عالي الحركة والنشاط الذين يواجهون أصعب وأقسى الظروف. كان ذلك في سنة 2005. خلال هذا السعي نحو الساعة المثالية، وحّد مهندسون، معلمون كبار في صناعة الساعات، مصممون وطيارون محترفون خبراتهم ومهاراتهم ليبتكروا BR 01، الساعة الجهاز.


ولدت ساعة BR 01من هذه الفكرة البسيطة لكنها مذهلة وخلاّقة: تحويل ساعة مقصورة طائرة إلى ساعة معصم. ولضمان أدائها العملي وسهولة قراءتها، تم استخدام نفس مبادئ أجهزة الملاحة الجوية في الأرقام، العقارب والعلبة المربعة. كما أن لكل تفصيل هدف ووظيفة. تجسد هذه الساعة السابقة لعصرها، وبشكل مثالي، الشعار "الشكل يتبع الوظيفة"، وهو الأساس البديهي في نظرية التصميم.


علبة مربعة، حول ميناء مع برغي على كل واحدة من الزوايا الأربع... أنها أكثر من مفهوم جديد، إنها تصميم أطلق ثورة في قواعد صناعة الساعات التقليدية. مع هذه القطعة، ابتكرت "بيل آند روس" ساعة حقيقية من الخيال العلمي، قوية، فريدة ويمكن على الفور التعرُّف عليها.


في سنة 2014، أطلقت "بيل آند روس" ثورة في تصميم BR 01عندما أطلقت BR-X1، وهي نسخة مبالغ بها من ساعتها المذهلة، تمتعت بالقوة وبالأناقة في نفس الوقت، وبكرونوغراف رياضي عالي التطور كما يمكن على الفور التعرف على هندستها. تمتعت علبة BR-X1بتصميم عصري جداً ومبتكر، وصُنعت من التيتانيوم من الدرجة 5، ما يجعلها مميزة حقاً عن غيرها. كذلك، يحميها سوار من المطاط والسيراميك من أية صدمات محتملة ويعمل كدرع واقٍ. مرة أخرى، أثبتت BR 01أنها ساعة عظيمة تتناغم وتتماشى مع عصرها.


هذه السنة، وللاحتفال بالذكرى العاشرة لموديلها المميز، تطلق "بيل آند روس" ساعة "BR 01 10th Anniversary"، وهي متوفرة في نسخة حصرية محدودة من 500 قطعة. بقي هذا الموديل وفياً لساعة BR 01التي تم إطلاقها في سنة 2005، لكنها ابتُكِرت باستخدام أكثر التقنيات والمواد تطوراً.


سيراميك لتسجيل الوقت / علبة من السيراميك عالي التقنية/ رقي وأداء تقنيان


تبحث "بيل آند روس" بشكل دائم عن أحدث التقنيات، التي في الأساس تنشأ في القطاعين الصناعي والعسكري. وفي ساعة "BR 01 10th Anniversary" تستخدام السيراميك عالي التقنية، المادة المفضَّلة لدى الصناعات المتطورة وعالية التقنية بسبب اعتماديتها العالية ومرونتها، لتضع ختم الطابع العصري. يتمتع السيراميك عالي التقنية بمكانة خاصة في قطاع الفضاء، مع استخدامات تتضمن تصنيع قطع تكون عرضة لدرجات حرارة مرتفعة جداً أو للأحماض، الصدأ والتآكل، كما أنه موجود في الدروع الواقية من الحرارة وفوهات الصواريخ.

وكجزء من سعيها المتواصل نحو التميّز، أعادت "بيل آند روس" العمل على السيراميك عالي التقنية في مشاغلها في سويسرا، وطوّرت عملية تصنيع خاصة تعزز المزايا الجوهرية لهذه المادة التي هي، وبشكل افتراضي، مقاومة للخدوش ومريحة في ارتدائها، كما أنها ناعمة الملمس ومعدِّلة للحرارة، وتبلغ بسرعة درجة حرارة الجسم عند ارتدائها. ومع قساوة توازي الألماس تقريباً، يمتاز السيراميك عالي التقنية الذي طوّرته "بيل آند روس" بقوة تحمّل فائقة، شكل لا يتغيّر ووزن أخف من الفولاذ، كما أنه لا يسبب الحساسية. وبصورة تذكر باللمسة الأخيرة غير العاكسة للوحة العدادات في مقصورة الطائرة، يتناغم السيراميك الأسود بشكل مثالي مع قواعد الملاحة الجوية التي تحظى بأهمية بالغة في فلسفة "بيل آند روس".

دفع ابتكار BR 01بالسيراميك عالي التقنية مصمميها إلى إعادة التفكير في البنية المعقدة أصلاً لعلبتها. فبصورة مشابهة لمقدمة مركبة فضائية، تشتمل "BR 01 10th Anniversary" على "مقطع مربع" من الفولاذ مضمّن في علبة من السيراميك المصممة على شكل جسم طائرة انسيابي. وبتوازن مثالي، تشكل هاتان القطعتان جزءاً واحداً تكمل فيه كل واحدة الأخرى حيث يعزز السيراميك مرونة العلبة. تتمتع هذه العلبة المتطورة والراقية بحركة ميكانيكية مع تدوير أوتوماتيكي، كما تقدم اعتمادية مجرَّبة ومُختَبرة. أما ظهر العلبة من الفولاذ فيتميز بلمسة أخيرة ناعمة مع معالجة بالضرب بالرمل وحفر لشعار: "10th Anniversary".


بساطة عبر التطور والرقي


صُممت"BR 01 10th Anniversary" وفقاً لقواعد التصميم في الملاحة الجوية. وتماشياً مع الرؤية المبتكرة المثالية، عادت هذه القطعة إلى الأساسيات، منفصلة عن مبادئ صناعة الساعات ومؤكدة على طبيعتها العملية.


تخفي بساطة هذه الساعة التذكارية تصميماً عالي التطور والرقي يعزز ويسهّل القراءة: يشبه شكل العقارب تلك الموجودة في جهاز قياس الارتفاع (altimeter)، أما الطباعة المستخدمة للأرقام فهي مماثلة للموجودة على عداد الملاحة التناظري (Isonorm)، ويضاف إليها مزايا الطباعة بشكل نافر على الميناء، الأرقام والمؤشرات هي أعلى بقليل. تم طلاء العقارب والمؤشرات بطبقة بيضاء مشعّة (Superluminova®) تتباين مع اللون الأسود للميناء، وتضمن سهولة قراءتها في الليل أو في النهار على حد سواء.


تتضمن الميناء جملة "10th Anniversary" كإمضاء وشعار لهذا الموديل التذكاري الحصري. وبسبب صلابته المثبتة، صنع الكريستال من الياقوت، وهو مادة تمتاز بمقاومة مذهلة، كما يتمتع بمعالجة مضادة للانعكاس. أما البراغي الأربعة على الزوايا الأربعة من العلبة فتعيد إلى الذاكرة جذور ساعة BR 01المستمدة من الملاحة الجوية، وباستخدام نظام تثبيت في الأمام للوحة عدادات موجودة في مقصورة طائرة. هذه البراغي الأربعة عملية جداً، وتضمن ثبات الغطاء على العلبة وأن الساعة مقاومة للماء حتى عمق 100 متر.


01الساعة التي يحبها الأشخاص الدقيقون


BR 01، ساعة فريدة ويعرفها الجميع بفضل علبتها المربعة، وجهاز ساعة أطلق ثورة في قواعد صناعة الساعات التقليدية. منذ عشر سنوات، سمح هذا التصميم الجريء لـ"بيل آند روس" بأن تبرهن عن ابداعها فائق الحداثة والتطور، في حين يؤكد على المقاربة العملية للعلامة التجارية. وتحظى هذه الساعة بتقدير كبير كأداة احترافية من قبل طياري المقاتلات وأعضاء نخبة أهم الوحدات. واليوم، تواصل BR 01بتجسيد القيم التي تحدد "بيل آند روس": سهولة القراءة، الأداء العالي، المقاومة والدقة.


بضمها لكسوتها من السيراميك عالي التقنية، تدفع ساعة "BR 01 10th Anniversary" إلى الوراء بحدود الزمن وتعيد صياغة القيم الأصيلة لساعة BR 01، معززة تطورها ورقيها.


هذه النسخة المحدودة من 500 قطعة، المحفورة والمرقمة، هي أفضل تعبير عن التطوير الذي حوّل ساعة فائقة التطور إلى هذا الموديل المميز جداً.


www.bellross.com




أحدث الأخبار السبّاقة