حاكم دبي:الاستثمار في الفضاء قيمة اقتصادية إضافية

الثلاثاء 26 أيار 2015

حاكم دبي:الاستثمار في الفضاء قيمة اقتصادية إضافية

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أبوظبي حفل إطلاق الاستراتيجية لقطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن تأسيس قطاع فضائي متكامل في دولة الإمارات بما يتطلبه من موارد بشرية وبنية تحتية وأبحاث علمية هو مصلحة وطنية عليا تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد وتوحيد الجهود والطاقات لترسيخ قيادة دولة الإمارات لهذا القطاع وبناء قدرات علمية متقدمة للدولة في هذا المجال.

 

وأضاف سموه: " دولة الإمارات قبل مسبار الأمل وقبل إطلاق وكالة الفضاء هي غيرها اليوم .. نحن اليوم في بداية مرحلة جديدة تحمل طموحات متقدمة ونعمل فيها على بناء قدرات مختلفة ونرسخ فيها وضعا دوليا جديدا للإمارات" .

 

وقال سموه :" تطوير قطاع فضائي جديد بشكل متكامل سيقدم قيمة مضافة كبرى لاقتصادنا الوطني ومعارفنا التقنية ومواردنا البشرية وسمعتنا العالمية".

 

وتضمن برنامج الحفل الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض عرضا للخطة الاستراتيجية لقطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشمل على رسالة ورؤية وكالة الإمارات للفضاء التي تحدد أولوياتها  للمرحلة المقبلة وعدد من المبادرات والبرامج المنبثقة عن الأهداف الاستراتيجية الأربعة التي تمهد الطريق إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في قطاع تكنولوجيا الفضاء العالمي والعمل على تنظيم ودعم وتنمية القطاع في الدولة.

 

وتم الكشف خلال اللقاء أيضا عن خطة وكالة الإمارات للفضاء لإنشاء أول مركز أبحاث فضاء في المنطقة بتكلفة إجمالية تقارب 100 مليون درهم.