الإمارات وجورجيا:الأمن الغذائي

الاثنين 25 أيار 2015

الإمارات وجورجيا:الأمن الغذائي


 يختتم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة زيارته لجورجيا بنتائج جيدة.تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى زيادة استثماراتها في الزراعة .
 

اختتم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الرفيع المستوى، برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، زيارته إلى جورجيا . وستبدأ حقبة جديدة من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين . ناقش الوفد الحكومي والأعمال في الإمارات التعاون وفرص الاستثمار في عدد من القطاعات بما في ذلك الغذاء والزراعة والسياحة.

تألف الوفد من المنصوري، جنباً إلى جنب مع عبد الله صالح، وكيل الوزارة للتجارة الخارجية والصناعة في وزارة الاقتصاد، وأعضاء الوفد الإماراتي التقوا دانييلا، وزير الزراعة الجورجية، ، نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية. وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال الزراعة، وزيادة الاستثمارات الإماراتية في القطاع الزراعي الجورجي وجعل الإمارات العربية المتحدة مركزاً إقليميا لتصدير المنتجات الجورجية.

وقال المنصوري أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى زيادة استثماراتها في الزراعة كجزء من استراتيجيتها للأمن الغذائي الذي يشكل أولوية في جميع خطط الاستثمار والتعاون الاقتصادي. بعد تقييم الفرص التي تتيحها جورجيا، والوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، وتشجيع الاستثمارات في الزراعة الجورجية وقطاع الأغذية.

زار وزير الاقتصاد ووفد أعضاء مركز الخدمات الحكومية في العاصمة الجورجية تبليسي. وتم طرح أمام أعضاء الوفد لمحة عامة عن نهج الحكومة الجورجية في تقديم الخدمات للمواطنين والمستثمرين بطريقة سريعة وخالية من المتاعب