"الطاير" يُبرز فنّ إعادة التدوير لقطع السيّارات

الأربعاء 27 أيار 2015

 "الطاير" يُبرز فنّ إعادة التدوير لقطع السيّارات


تنظّم شركة "الطاير" للسيّارات، وهي من أهمّ وكلاء السيّارات في الإمارات العربيّة المتّحدة، معرضاً لأعمالٍ فنيّة مدهشة من إعادة تدوير قطع السيّارات وبقايا الموادّ، في قاعة عرض طريق الشيخ زايد في دبي ابتداءً من العشرين من أيّار (مايو) الجاري.


عنوان هذا المعرض "خلقٌ مُعاد تدويره"، وهو على شكل مسابقة نظّمها مهندسو شركة الطاير وبرايمير موتورز التقنيّون.


شارك حولي ال400 مهندسٍ من 11 موقعاً من أنحاء الإمارات العربيّة المتّحدة في مسابقة امتدّت على شهرين، امتحنت قدرتهم الابتكارية عبر حلق 98 مشروعاً.


أمّا النتائج، فرائعة. من مشعاع، مصدّات، مسكة باب، أغطية للمرايا وغيرها. صنع فريقٌ طيوراً جميلة، فيما صنع فريقٌ آخر مجسّماً لبرج خليفة، وآخرون صنعوا فراشة، وآلات موسيقيّة، ورجال آليين، وغيرها كثيراً من الاختراعات التي لا تُصدّق.


قال مدير قسم ما بعد المبيع من شركة الطاير، بولس مسعود، "تخطّت الابتكارات التي حصلنا عليها في هذه المسابقة كلّ توقّعاتنا، وما أدهشنا هو حماس المهندسين واندفاعهم، وروح عمل الفريق التي يتمتّعون بها. القيمتان الأساسيّتان في هذا النشاط هما تعزيز التنوّع والجودة، بالإضافة الى اطلاق العنان للقدرة الخلّاقة لدى المهندسين الموهوبين. وها نحن نكرّم ابداعاتهم وابتكاراتهم المدهشة في هذا المعرض."


سيستمرّ العرض حتّى الأوّل من حزيران (يونيو) وسيرى الزائرون كلّ اختراع مع أسماء مبتكريه، ويصوّتوا لأفضل خمسة تصاميم معروضة. وأهمّ ثلاثة أعمال من الخمسة النهائيّة ستختارها لجنة تحكيم، لتربح جوائز قيّمة من شركة الطاير.