اذهب، وكاميرا "ليلي" تتبعك

الاثنين 25 أيار 2015

 اذهب، وكاميرا

 أنت اذهب، وكاميرا "ليلي" تتبعك


ما الذي يميّز كاميرا ليلي عن سائر الكاميرات الطائرة؟ الجواب هو تركيزها على الذي تصوّره، واللحاق به أينما يكون لالتقاط أجمل مقاطع الفيديو بأقلّ جهد ممكن.


حين ستُطرح في الاسواق لاحقاً هذه السنة، ستتضمّن كاميرا من نوع 1080 p, 60 FPS،وأخرى من نوع 6720 p, 120 FPS اللتان تستطيعان أن تركّزا عليك.


وستستخدم الكاميرا الطائرة تقنيّة الGPSلتتبع جهاز "ليلي" صغير تحمله على معصمك أو في جيبك.


كما أنّها، بحسب مدير تنفيذ شركة ليلي كاميرا أنطوان بالارسيك، تستطيع ان تحفظ وجهك، فالكاميرا الأخيرة من ليلي ستتضمّن نظام رؤية يسمح لها بحفظ الوجوه والعمل على ابقائها في الواجهة.


وقال أحد مخترعي الكاميرا، هنري برادلو: "ترمي هذا الجهاز في الهواء، تهتمّ بأمورك وأشغالك، وفي النهاية، تحصل على فيديو عالي الجودة."


وبدل أن تضطرّ الى التحكّم بها عبر جهاز لاسلكي أو لوح ذكي، تطير الليلي كام ببساطة لوحدها، ومن دون أي مجهود منك، وكأنّه مصوّر طائر وذكيّ. وذكر بالارسيك ان جهاز الGPSالذي تضعه في جيبك يُعلم الليلي كام بكلّ تحرّكاتك، فتعلم متى تأخذ لقطة عن قرب، أو عن بعد، أو تصوّرك من جهة اليمين أو اليسار.


لم ينتهِ مهندسو الكاميرا من تطويرها، فحين ستنتهي ستكون مضادّة للمياه وللرضّات، أي أنّك ستستطيع أن ترمي بها في بحيرة وتتركها تخرج منها وهي تصوّر، أو أن تطلقها عشوائيّاً في الهواء وتتركها تتوازن بنفسها.


ستباع الليلي كاميرا مقابل 899 $ في الأسواق، انّما ستتوفّر بسعر 499$ للذين يطلبونها مسبقاً.