تعرف على دودج فايبر ACR 2016

الجمعة 22 أيار 2015

تعرف على دودج فايبر ACR 2016

 قدمت دودج سيارتها فايبر American Club Racer) ACR) لعام 2016 التي من المقرر دخولها خطوط الإنتاج في الربع الثالث من العام الجاري.

 

وصفت السيارة بانها أسرع سيارات فايبر السباقية القانونية للسير علي الطرق . وتأتي هذه السيارة مزودة بمحرك مألوف V10 سعة 8.4 لتر بقوة 645 حصان وعزم دوران 812 نيوتن متر. وترسل القوة للعجلات عبر ناقل حركة عادي من 6 سرعات. 

 

وفرت دودج لهذه السيارة نظام عادم خاص يقلل من ضغطه، فيما يأتي نظام المكابح مكون من سيراميك كربون من صنع بريمبو. وسوف تتوفر السيارة بباقة Extreme Aero مما يمكن السيارة من توليد أكبر قوة سفلية أيروديناميكية لأي سيارة معدة للإنتاج. و اسفرت اختبارات دودج للسيارة عن قوة سفلية تبلغ طن على سرعة 285 كم\ساعة. تشمل الباقة الأيروديناميكية جناحا خلفيا قابلا للتعديل مع مشتت من ألياف الكربون وغطاء محرك فريد SRT. 

 

تمكن مهندسو دودج من تحقيق التوزيع المثالي للوزن بين الأمام والخلف بنسبة 50:50 ، ولفعل ذلك وفروا للسيارة فرش أرضية خفيف ونظاما صوتيا صغيرا من 3 سماعات ومقاعد يدوية. كما تأتي السيارة بنظام تعليق سباقي قابل للتعديل بعشر إعدادات ونوابض حلزونية بيلستين وعجلات قياس 19 بوصة مع إطارات Kumho Ecsta V720 عالية الأداء مطورة خصيصاً لهذا الموديل.

 

من المقرر بدء إنتاج هذا الطراز في الربع الثالث من 2015.