أبو ظبي تموّل فيلم طوم هانكس

الأربعاء 20 أيار 2015

أبو ظبي تموّل فيلم طوم هانكس
أعلنت شركة انتاج الافلام الاماراتية إمادج نايشن ابو ظبي Image Nation Abu Dhabi انها ستموّل صانع الافلام الاميركي جايمس بونسولد في إنتاج فيلمه الجديد "ذا سيركل" 'The Circle' بالاشتراك مع طوم هانكس.

تستند فكرة الفيلم الاساسية على رواية الكاتب دايف آغرز التي تحمل الاسم نفسه، وسيتم تقديمه بالاشتراك مع باركس ماكدونالدز للانتاج.
 
تدور رواية آغرز حول امرأة شابّة تعمل في شركة انترنت اسمها "سيركل" (الدائرة) وهي صاحبة وظيفة عالية المقام. تربط هذه الشركة البريد الالكتروني الشخصي ووسائل التواصل الاجتماعي ومعلومات لها علاقة بالمصارف لمستخدميها بنظام التشغيل العالمي operating system . ونتيجة لذلك تمّ خلق "هويّة على شبكة الانترنيت وعصر جديد من المدنيّة والشفافية".
 
يركّز الكتاب المعاصر على التهديدات التي تتعرّض لها الحياة في عصر رقمي حيث يتمّ رصد وفحص المعلومات الشخصية بصورة دائماً ما يؤدّي الى انعدام الخصوصيّة.

ويضع هذا المشروع الممثل طوم هانكس برتبة ثانوية في المشاركة في الانتاج بصورة خاصّة،وهو شارك سابقا في فيلم يستند على رواية آغرز 'A Hologram for the King'. 


وفي هذا الصدد علق المدير التنفيذي لشركة ايمادج نايشن مايكل غارين قائلاً:" ذا سيركل قصّة معاصرة مثيرة تلقي الضوء على دور الانترنيت وهويتنا الشخصية في عالم تزداد فيه مسائل الشفافيّة والخصوصية. وساعدت مشاريع شركتنا العالمية في تمويل وبناء صناعتنا في أبو ظبي والمنطقة، فيما نخلق فرصاً جديدة للمواهب المحلية للعمل ضمن اعمال انتاج واسعة النطاق وسيساعدنا هذا الفيلم على اكمال جهودنا". 
 
إضافة الى ذلك، ستتولّى شركة IM Global اعمال البيع، وستمثّل هذا العمل الانتاجي في مهرجان كانّ السينمائي لهذا العام، وسيبدأ تصوير الفيلم في شهر اغسطس 2015 في كاليفورنيا في الولايات المتّحدة. 
وسبق ان تعاون ايمادج نايشن و باركس ماكدونالدز في انتاج فيلم وثائقي سيعرض قريباً 'He Named Me Malala'.و يتناول قصة مالا يوسفازي التي جرحت جرّاء قصف الطالبان على باص مدرسي في باكستان.