حكاية أوميغا مع عالم الفضاء

الاثنين 18 أيار 2015

حكاية أوميغا مع عالم الفضاء

زيارة رائعة إلى مقر وكالة ناسا تسرد حكاية أوميغا مع عالم الفضاء.


لطالما كانت علامة أوميغا شريكاً موثوقاً في رحلات استكشاف الفضاء، منذ أول هبوط على سطح القمر في 1969 وبألاخص ساعة Speedmasterالتي أصبحت من أبرز ضروريات رحلات الفضاء، خصوصا أنها الساعة الأولى التي تم استعمالها من رواد الفضاء خلال رحلاتهم الاستكشافية الستة على سطح القمر ، مما يعزز موقع ساعة Speedmasterكرابط لا يتجزأ بين علامة أوميغا ووكالة ناسا.


احتفالا بهذا التاريخ العريق، شاركت علامة أوميغا وكالة ناسا، في الجولة الخاصة لمركز الفضاء ومركز مراقبة الرحلات، التابعين لوكالة ناسا ، بحضور عدد كبير من الضيوف الذين استمتعوا بهذه التجربة الفريدة من نوعها والتي عقدت في الثاني عشر من مايو 2015.


وكان من أبرز تفاصيل الجولة، استعادة علامة أوميغا لتفاصيل العبارة الشهيرة "هيوستن لدينا مشكلة" التي أُرسلت من قِبل فريق مهمة أبولو 13 منذ 45 سنة سابقة، حيث كان لساعة Speedmasterدوراً هاماً في الحفاظ على سلامة طاقم أبولو 13 وعودتهم سالمين إلى الأرض بعدما توقفت أجهزة المركبة عن العمل لتوفير الطاقة. وتقديرا لهذا الإنجاز الرائع، نالت علامة أوميغا جائزة SilverSnoopy Award  التي تعتبر أبرز جائزة تقدمها وكالة ناسا لجهة غير حكومية.


وبعد الجولة، شارك رئيس علامة أوميغا ستيفن أورغوهارت وقائد طاقم رواد الفضاء تومس ستافورد والكابتن جيمس لوفيل في جلسة مناقشة قادتها ليلي كوبل، صاحبة كتاب "نادي زوجات رواد الفضاء".


خلال جلسة المناقشة، طرح أحد الضيوف سؤالاً عن كيفية استعمال ساعة أوميغا خلال الرحلة. وكانت إجابة قائد طاقم الفضاء ستافورد كالاتي: " الدقة كانت مهمة جداً وكل حركة قمنا بها كانت محسوبة. كانت الساعة عنصراً أساسياً في جميع تحركاتنا".


وروى الكابتن لوفيل الحكاية المخيفة لتجربة أبولو 13 مضيفاً: " كان علينا التحرك من دون استعمال أجهزتنا، وتوجب علينا تشغيل المحرك لمدة 14 ثانية لتصحيح مسارنا ولهذا استعنا بالساعة لضبط الوقت المطلوب لتشغيل المحرك والعودة سالمين".


وعندما استفسر أحد الحاضرين عن الاختبارات التي خضعت لها الساعة، أجاب أورغوهارت: "لم يتم تصميم ساعة Speedmasterخصيصاً لرحلات الفضاء ومع ذلك، عندما كانت وكالة ناسا تبحث عن الساعة الأنسب، كانت ساعة Speedmasterالخيار الأفضل لما تتضمنه من معايير خاصة".


لمزيد من المعلومات :

http://www.omegawatches.com/planet-omega#Space


أحدث الأخبار السبّاقة