جيجر- لوكولتر في قلب الصحراء العربية

الخميس 23 تموز 2015

جيجر- لوكولتر في قلب الصحراء العربية

بما يشبه إلى حدٍّ بعيد دبي و الإمارات العربية المتحدة، تتطلع جيجر- لوكولتر لتحقيق إنجازات جديدة في كل ما تقوم به، مع المحافظة على التقاليد. و لتجسيد هذه الروح المشتركة، تعاونت جيجر- لوكولتر مع اثنتين من أبرز الشخصيات على الانترنت في الشرق الأوسط للقيام بالتصوير في قلب الصحراء العربية، بهدف ايجاد التوازن بين التاريخ العريق للمصنع و تراثه، وبين  تراث دبي و الجزيرة العربية العميق الجذور.


قام كلٌ من زهراء بيدروم من "Lyla Loves Fashion- ليلى تحب الموضة"، و أحمد دعبس من "AMDMode" بارتداء ساعات من آخر مجموعة لعام 2015 بما فيها ساعات "ماستر كالندار ميتيوريت" و "راندي - فو مون" بالإضافة إلى "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2".


في هذه السنة تتدرج ساعات جيجر- لوكولتر المستوحاة من عالم الفلك من البسيط كما في ميناء الحجر النيزكي في ساعة "ماستر كالندار" إلى ساعة "ديومتر سفيروتوربيون مون" التي تجمع ما بين التأشير إلى أطوار القمر، و التقويم الدائم إضافة إلى مجموعة انفلات الطاقة التوربيون التي تبدو كأنها تطفو في فضاء الساعة، و كذلك ساعة "ماستر غراند تراديسيون غراند كومبليكاسيون" التي تتألف حركتها - الكاليبر945 من 527 جزءاً و تتميز بآلية التوربيون المدارية المحلقة، و بمخطط السماء، و عجلة انفلات الطاقة السيليكونية، و مكرر الدقائق بالصنجات الكريستالية الكاتدرائية، والإشارة إلى البروج والشهر، مع ميناء بتدريجة 24 ساعة.


ساعة راندي- فو مون.

إن مجموعة "راندي- فو" بحد ذاتها، كلاسيكية، و لكن هذا الإصدار يكتبُ حكاية جديدة على هذا الموديل التقليدي الذي نعرفه و نحبه جميعاً. في هذا الموديل، يحتل العرض الساحر لأطوار القمر القسم الأكبر من ميناء الساعة، إضافة إلى سماء تزدهر بالنجوم. أما القمر نفسه فهو مصنوعٌ من صدف اللؤلؤ و يلعب لعبة التباين و الأضواء مع مزيج لون الذهب الأبيض و الأزرق لقفص الساعة و الميناء. و يأتي الإطار المُرصع بالماس ليجعل منظر الساعة مكتملاً و تاماً.


نبذة عن جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre


منذ تأسيسه عام 1833، أصبح المصنع صاحب الدور الابتكاري الأساسي في مجال صناعة الساعات الراقية. الساعة بدون المفتاح المرفق للتعبئة و ضبط الوقت، المنظم الصامت للساعات الرنانة (ريبيتر)، كاليبر جيجر- لوكولتر Jaeger- LeCoultre101 الذي بالكاد يزن غراماً واحداً، ساعة ريفيرسو الرمزية، و كذلك النماذج و المفاهيم غير المسبوقة مثل مبدأ الجناح المزدوج - دوال وينغ®، يساهم كل ذلك في تراث جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultreالغني. تُعَبر 1249 حركة ساعة ميكانيكية (كاليبر) و 413 براءة اختراع مسجلة عن الشغف الإبداعي الخلاق الذي يقود باستمرار الرجال و النساء في الدار العظيمة - غراند ميزون.

  يُجَمّعُ حرفيّونا - ورثة روح الابتكار التي تميّز بها مؤسس المصنع، أنطوان لوكولتر- كل خبراتهم لإسعاد و إضفاء البهجة على عشاق الأشياء الجميلة. تبدأ القصة الفريدة لكل ساعةٍ من ساعاتنا في ورشات "فالي دو جو" و تأتي إلى الحياة النابضة الحقيقية على معصم الرجال و السيدات الذين يرتدونها و يجعلونها خاصة بهم.


www.jaeger-lecoultre.com

أحدث الأخبار السبّاقة