مواصفات مسرّبة للوميا الجديد من نوكيا

الخميس 14 أيار 2015

مواصفات مسرّبة للوميا الجديد من نوكيا

 مواصفات مسرّبة للوميا الجديد من نوكيا


من المعلوم أن مايكروسوفت لن تطلق أي جوّال ذكي جديد قبل أن تطرح نظام الويندوز 10 المترقّب في الأسواق، وذلك لن يكون قبل الصيف المقبل.


وما ان يصبح نظام الويندوز 10 متوفّراً، حتّى تطلق مايكروسوفت كلا من طراز الCitymanوطراز الTalkman، بحسب موقع Unleash the Phones.

 

ستكون شاشة الCitymanمن نوعيّة QHD (1440x2560)وحجمه 5.7 انش، معالجه بسرعة 64- bitومن نوع octa-core، (إمّا الSnapdragon 808أو الSnapdragon 810)مع 3Gمن سرعة الRAM. مساحة التخزين 32GB، مع مدخل microSDcardوكاميرا خلفيّة من 20-megapixelsوكاميرا أماميّة من 5 megapixels. أمّا البطاريّة، فمن طراز 3300mAh.


الTalkomanيعتبر أكثر تواضعاً من نظيره الCityman، فشاشته أصغر، من 5.2 انش، ولكن مع نوعيّة QHDنفسها، ومعالجه أكثر بطء، من نوع hexa-coreأيضاَ من  Qualcomm، وكلّ المواصفات الباقية مطابقة لمواصفات الCityman. مايعني أن هذين الجهازين متشابهان الى حدٍّ بعيد.


هل هذان الجوّالان هما العلّامتان اللتان تناولهما نائب الرئيس التنفيذي لنوكيا، ستيفان إلوب، في حديثه في مناسبة الMWC 2015؟ قد يجوز ذلك. ولا شك في أنّ محبّي الأجهزة العاملة على نظام ويندوز ينتظرون اطلاق الجهازين الجديدين بفارغ الصبر.


مع النظام الجديد من ويندوز، الأجهزة الجوّالة الجديدة، والابتكارات التي ستقدّمها للتطبيقات على IOSواندرويد، تبذل مايكروسوفت كلّ جهودها ساعيةً الى النجاح عام 2015، عبر التركيز على عالم الجوّال، وكأنّها تلعب الورقة الأخيرة التي قد تؤمّن استمراريّتها.