قيمة السوق الطبّي السعودي 108.59 مليار ريال

الخميس 14 أيار 2015

قيمة السوق الطبّي السعودي 108.59 مليار ريال

 قيمة السوق الطبّي السعودي 108.59 مليار ريال


يُتوقّع أن يتقدّم القطاع الصحّي في المملكة العربية السعودية ليشمل 70000 سريراً استشفائيّاً في عام 2016. وريثما يتحقق هذا الهدف، تشهد المملكة تصاعداً في نسبة بناء المستشفيات والبنى التحتيّة للخدمات الصحيّة، التي تتضمّن خمس مدنٍ طبيّة جديدة و132 مستشفىً. ونتيجة لذلك، أصبحت قيمة السوق الصحّي السعودي أكثر من 108.59 مليار ريال، أي ما يساوي 28.99 مليار دولار.


هي شركة عروض الرياض، (Riyadh Exhibitions Company REC)، التي تدعم هذه القطاع من أجل تطويره وتحسين الخدمات الصحيّة المحلّية في كل أنحاء البلد.


سينعقد المؤتمر الطبّي السعودي 2015، وهو أهمّ حدث متعلّق بالصحّة في المملكة، من 18 الى 20 أيّار (مايو) 2015، في مركز الرياض الدولي للمعارض. ويهدف العرض الذي ترعاه وزارة الصحّة السعوديّة بالتعاون مع Informa Life Sciences Exhibitionsالى جذب الشركات الطبيّة المحليّة، الاقليمية والعالميّة، واستقطابها.


وأظهرت التقارير أن المملكة أنفقت 48.76 مليار ريال على القطاع الصحّي عام 2005، ويُتوقّع أت تصل نفقات القطاع الى 75.02 مليار ريال عام 2016.


وقال مسؤولٌ في REC: "في ظلّ ارتفاع الكثافة السكّانية والتغيرات في نمط الحياة في المملكة العربية السعودية، ازدادت الحاجة الى الخدمات الطبّية الملائمة، لذا تسعى المملكة الى توفيرها للبلد بأسره وتأمين يد عاملة متخصّصة لها. والمراد من المؤتمر الصحّي لهذه السنة، استقطاب المستثمرين المستقبليين في القطاع السعودي الصحّي."


ومن جهته، قال مسؤولٌ في الInforma Life Sciences Exhibitions: "نحن نحاول ان نسوّق ثقافة الابتكار والتطوّر عبر معرض الصحّة السعودي لهذا العام. ونؤمن بأنّ هذا المعرض سيزيد من الاستثمارات في قطاع الطبابة السعودي، بالإضافة الى استراتيجيّة المملكة الممتدّة على عشر سنوات، الهادفة الى تحسين الخدمات الطبيّة من خلال دعم كل من القطاع الخاص ووزارة الصحّة."