منزل باتريك دامبسي للبيع ب14.5 مليون دولار

الخميس 14 أيار 2015

منزل باتريك دامبسي للبيع ب14.5 مليون دولار
تصدّر باتريك دامبسي  الممثل وسائق سيارات السّباق الاميريكي عناوين الصحف مؤخراً لانه ترك المسلسل التلفزيوني الاميريكي الشهير غرايز اناتومي. وكان قد اشتهر فيه بدور جراح الاعصاب الدكتور ديريك شيبرد.


ولا بدّ ان باتريك يمرّ بموسم من الوداع على الصعيد الشخصي ايضاً. فهو يطلّق زوجته  جيليان فلينك التي قضى معها 15 عاما،  ما دفعه الى توديع مسكنه الفاخر في مقاطعة ماليبو في لوس انجلس في الولايات المتحدة الاميركية. 


اشتري الممثل منزله منذ 6 اعوام ب7 ملايين دولار وها هو يطرحه اليوم للبيع ب14.5 مليون دولار. وتجدر الاشارة الى انه من تصميم المهندس فرانك جيهري ويقع ضمن عقار يبلغ 13072 مترا مربعاً. 
 

وتم تصميم هذا المنزل المعدني أساساً للفنان والنحات رون دايفيس عام 1972 ليكون منزله ومشغله في آن واحد. هو على شكل مربّع متوازي الاضلاع ومنحرف الزوايا ويضمّ 3 غرف نوم 3 حمامات ونصف وجناح رئيسي مع مدفأة وحمامين مزدوجين. مزوّد بأرضيات مصنوعة من أخشاب السقالات ومغسلة وحوض اسمنتي في المطبخ واستوديو للنّحت. يتميّز بإنارة طبيعيىة تعتمد على الشمس وغرف شاسعة منفتحة تسهل دخول الضوء. وتتألّف هذه المساحات من غرفة جلوس كبيرةومدفئة ومطبخ كامل التجهيزات العالية الجودة وأماكن عدة لتناول الطعام وغرفة كبيرة للعائلة ومكتب. 

 

يستطيع اهل المنزل التواصل مع الطبيعة من خلال مطبخ الفريسكو وحمام خارجي وعريشة مظلّلة للجلوس تحتها وحائط صخري للتسلّق وملعب لكرة القدم وقن للدجاج وحدائق صغيرة للمزروعات والازهار. وتضمّ الباحة الخلفية منصّة من الخشب المعاد تدويره، ومسبح كبير وفرن للبيتزا إضافة الى عدد من اشجار الزيتون والفاكهة. 


ويضمّ العقار تسهيلات خاصّة بالفروسية ومربض للخيول إضافة الى مقطورة منعزلة للضيوف او لتكون بمثابة منزل بعيد عن المنزل الاساسي.