تفاصيل حصريّة عن الأيباد برو المترقّب

الثلاثاء 12 أيار 2015

تفاصيل حصريّة عن الأيباد برو المترقّب

 تفاصيل حصريّة عن الأيباد برو المترقّب


سُرّب عددٌ من التفاصيل الشيّقة حول الأيباد، واسمه غير الرسمي "أيباد برو"، المترقّب، من "الآبل انسايدر". وتفيد المعلومات عن حجم هذا الأيباد الذي سيكون كبيراً جدّاً، وعن ميزة الدفع عبره، التي لن تكون ال"Tap to Pay" المتوقّعة، بل الآبل باي الملائم أكثر للاستخدام على اللوح الذكي. ومن المتوقّع أن تجذب هذه الميزة جمهور المشترين، كونها لم تتوفّر بعد في أيٍّ من الألواح الذكية من آبل.


وانتشرت شائعة أخرى تتناول تحضير قلم يعمل عبر البلوتوث والهدف منه زيادة الانتاجية على هذه الشاشة المزاد حجمها، وقد يتضمّن هذا القلم ميزة "الحساسية على الضغط في التحركات"،ال"PressureSensitive Imput". فإن كانت هذه الشائعات صحيحة، فيبدو ان آبل تسعى الى منافسة منتجات سامسونغ مع قلم ال "S"، غوغل، ومايكروسوفت، خصوصاً في مجال الانتاجية.


كما ان آبل قد تزيد الأيباد الضخم ميزة "اللمسة القويّة" (force touch)، وربّما أيضاً على الأيفون الجديد، كما أضافتها أخيراً على ساعة آبل، وهي عبارة عن ميزة تسمح للمستخدم أن يدخل الى قائمة معلوماتٍ أوسع أو لائحة احتمالات عبر الضغط قليلاً عند لمس الشاشة.


سيتضمّن الأيباد برو مدخل USB C، إلّا أن بعض التصاميم أظهرت أنه سيحتوي على مخرجين، الأوّل لUSB Cوالثاني للإضاءة. سيكون معالجه الرقميّ من نوع A، وهو الأفضل من قوّة المعالج A8Xالموجود في الأيباد اير 2. وهنا نتذكّر تصريح المدير التنفيذي لآبل تيم كوك منذ سنتين، الذي يتضمّن اعلان المسؤول عن نيّة تقديم كل ما يريده المستخدم في الأجهزة الآتية.