النصر بطل كرة القدم السعودية

الاثنين 11 أيار 2015

النصر بطل كرة القدم السعودية

 استفاد النصر من هدف مثير للجدل ليفوز 1-صفر على غريمه الهلال في مباراة قمة مشحونة ويحتفظ بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد تعادل منافسه الأهلي في الجولة قبل الأخيرة امس الأحد.

 

وسجل محمد السهلاوي هدف النصر الوحيد بعد مرور عشرين دقيقة من البداية ليرتفع رصيد الفائز إلى 63 نقطة متقدما بأربع نقاط على الأهلي صاحب المركز الثاني الذي تعادل 2-2 مع التعاون قبل إقامة الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

واعترض لاعبو الهلال على هدف السهلاوي - الذي بدا نفسه مترددا بعد تسديد الكرة في المرمى - بداعي وجوده في موقف تسلل.

 

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن السهلاوي كان متسللا على الأرجح.

 

لكن اعتراض لاعبي الهلال لم يتوقف عند هذه اللقطة بل طالب اللاعبون باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد من حسين عبد الغني الظهير الأيسر للنصر في الدقيقة 33.

 

واستشاط لاعبو الهلال غضبا وتوترا وأنهى الفريق المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد محمد جحفلي وسعود كريري وسالم الدوسري.

 

وجاء طرد الدوسري في الثواني الأخيرة من المباراة بعدما نطح برأسه الحكم الأسكتلندي جون بيتون.

 

وكان من المتوقع أن يفوز الأهلي على التعاون ويتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة لكن الفريق المنتمي لمدينة جدة دفع ثمنا باهظا لانتقال لاعبه اسماعيل المغربي لصفوف التعاون على سبيل الإعارة. 

 

وكالة الانباء السعودية وصقت سير المباراة النهائية على الشكل التالي :

 

"حقق فريق النصر بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على الهلال بهدف دون مقابل اليوم في الجولة الـ25 "قبل الأخيرة " من المسابقة.


وضمن النصر تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي بعد أن تعادل منافسه المباشر على اللقب فريق الأهلي مع التعاون 2 ـ 2 في جدة.


ففي الرياض وعلى ملعب الملك فهد الدولي قاد مهاجم النصر محمد السهلاوي فريقه للقب بعد أن سجل له هدفه الوحيد ليرفع النصر رصيده إلى 63 نقطة في المركز الأول , بفارق 4 نقاط عن الأهلي "الثاني" , فيما تجمد رصيد الهلال عند 51 نقطة في المركز الثالث.

 

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة سقط الأهلي في فخ التعادل مع التعاون بهدفين لكل منهما ليرتفع رصيد الأهلي إلى 59 نقطة , فيما ارتفع رصيد التعاون إلى 27 نقطة في المركز التاسع.

 

وخسر الشباب من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل أربعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض , ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 51 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الهلال , فيما تجمد رصيد الشباب عند 39 نقطة في المركز الخامس.

 

وهبط فريقا العروبة والشعلة إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد خسارة الأول من نجران بهدف دون مقابل في الجوف , وتعادل الثاني مع الرائد 2 ـ 2 في الخرج , ليحتل الشعلة المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة بفارق نقطة عن العروبة الرابع عشر والأخير."