رأي السبّاق :جردة حساب الويك إند الأوروبي

الاثنين 11 أيار 2015

رأي السبّاق :جردة حساب الويك إند الأوروبي

إسبانيا

 

إقترب برشلونة كثيرا من حسم لقب الدوري لمصلحته بعد فوزه على مضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين بينما ابتعد ريال مدريد عن المنافسة بعد تعادله مع ضيفه فالنسيا ضمن المرحلة السادسة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم , وفي المباراة الأولى سجّل البرازيلي نيمار وبيدرو رودريغيز هدفي برشلونة , أما في المباراة الثانية فقلب فريق العاصمة ريال مدريد تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل , وافتتح باكو الكاسير التسجيل لفالنسيا قبل أن يعزّز زميله خافي فويغو النتيجة للفريق الضيف , لكن الريال عاد في الشوط الثاني وقلّص الفارق عبر البرتغالي بيبي قبل أن يعادل إيسكو النتيجة لأصحاب الأرض.

 

وفي المرحلة نفسها فرض ليفانتي المتواضع التعادل على ضيفه أتليتيكو مدريد حامل اللقب وسجّل دافيد بارال والنيجيري كالو أوتشي هدفي ليفانتي فيما حمل هدفي أتليتيكو مدريد توقيع كل من البرازيلي غويليرمي سيكويرا والمخضرم فرناندو توريس .

 

وفشل أشبيلية بالعودة من ملعب مضيفه سلتا فيغو بالفوز رغم تقدمه بهدف عبر الفرنسي كيفن غاميرو قبل أن يعدّل سانتي مينا النتيجة لأصحاب الأرض.

 

وضمن فياريال مشاركته في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد أن تغلّب على ضيفه إلتشي بهدف نظيف جاء عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل.

 

إنجلترا

 

عاد مانشستر يونايتد إلى سكة الإنتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري وحقق فوزا صعبا على مضيفه كريستال بالاس ضمن المرحلة السادسة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وسجّل الإسباني خوان ماتا والبلجيكي مروان فيلايني هدفي اليونايتد فيما سجّل جايسون بونشيون هدف كريستال بالاس الوحيد.

 

وأنتهت قمّة المرحلة السادسة والثلاثين بين تشيلسي ومضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي 1-1 وسجّل القائد جون تيري هدف تشيلسي قبل أن يعدّل المخضرم ستيفن جيرارد النتيجة لليفربول, وبهذه النتيجة أصبح ليفربول بعيدا جدا عن المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم .

 

وإكتسح مانشستر سيتي ضيفه كوينز بارك رانجرز بسداسية بيضاء سجّل منها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ثلاثية فيما سجّل الصربي الكسندر كولاروف , الإسباني دافيد سيلفا وجايمس ميلنر بقية الأهداف , وودّع كوينز بارك رينجرز الدوري الإنجليزي الممتاز بعد هذه المباراة ليعود إلى دوري الدرجة الأولى بعد ضمان هبوطه و بعد أن قضى موسما واحدا فقط في الدوري الممتاز.

 

وتابع توتنهام هوتسبر نتائجه المتواضعة وخسر من مضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة سجّلها الاسكتلندي تشارلي آدم , الفرنسي ستيفن نزونزي والسنغالي مامي بيرام ضيوف , وبهذه الخسارة أبقى توتنهام الباب مفتوحا على المنافسة على المقعد المؤهل للدوري الأوروبي مع ساوثامبتون وسوانزي سيتي.

 

ألمانيا

 

تابع بايرن ميونخ مسلسل نتائجه الضعيفة وخسر على أرضه للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم من ضيفه أوغسبورغ الباحث عن تأهل أوروبي ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني . وسجّل الباراغواياني راوول بوبادييا هدف الفوز لأوغسبورغ الذي يقترب من المشاركة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

 

وتابع بوروشيا دورتموند زحفه نحو المراكز الأوروبية وفاز على ضيفه هيرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما الصربي نيفين سوبوتيتش وإريك دورم , ويعاني هيرتا برلين من خطر الهبوط للدرجة الثانية نظرا لسوء نتائجه في الفترة الأخيرة ووجوده في المركز الثالث عشر الذي تفصله ثلاث نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

 

وفي قمّة المرحلة الثانية والثلاثن أكرم بوروشيا مونشنغلادباخ وفادة ضيفه باير ليفركوزن ودكّ مرماه بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الهدافين باتريك هيرمان وماكس كروزه والغيني ابراهيما تراوري. وبهذا الفوز اقترب بوروشيا مونشنغلادباخ كثيرا من التأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل , دون الحاجة الى التصفيات التأهيلية .

 

إيطاليا

 

تعادل يوفنتوس الذي تشغله المباراة النصف نهائية في إياب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا مع ضيفه كالياري في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثون من الدوري الإيطالي لكرة القدم و افتتح التسجيل الفرنسي بول بوغبا لليوفنتوس قبل أن يعادل لوكا روسيتيني النتيجة للفريق الضيف قبل خمسة دقائق على النهاية , ويقترب كالياري بطل الدوري مرّة واحدة من توديع الدرجة الأولى والهبوط للدرجة الثانية وذلك بعد موسم يعدّ الأسوأ  لفريق جزيرة  سردينيا منذ عودته  للدرجة الأولى عام 2005.

 

وفي قمّة المرحلة الخامسة والثلاثون من الدوري الإيطالي , إستعاد ميلان توازنه وحقّق فوزا معنويا على ضيفه روما بهدفين لهدف سجلهما الهولندي ماركو فان جينكل وماتيا ديسترو لميلان فيما سجّل القائد فرانشيسكو توتي هدف روما الذي يعاني من سوء النتائج في الفترة الأخيرة.

 

البرتغال

 

إقترب بنفيكا حامل اللقب من تحقيق لقبه الثاني على التوالي بعد إكتساحه ضيفه بينافييل الذي ودّع بدوره منافسات الدرجة الأولى بعد هذه الخسارة , وسجّل البرازيلي ليما هدّاف بنفيكا هدفين فيما سجل كل من  البرازيلي جوناس وبيتزي هدفي بنفيكا الآخرين.