روزبرج وهاميلتون : المعركة الاصعب في فورمولا 1

الأحد 10 أيار 2015

روزبرج وهاميلتون : المعركة الاصعب في فورمولا 1

يعتقد بادي لوي المدير الفني لفريق مرسيدس بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات إن سائق فريقه الألماني نيكو روزبرج يواجه معركة أصعب من العام الماضي هذا الموسم لأن زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في قمة مستواه في الوقت الحالي.

 

وقال لوي للصحفيين على هامش سباق جائزة اسبانيا الكبرى حيث سيسعى هاميلتون للفوز بالسباق الرابع في خمسة سباقات هذا الموسم اليوم الأحد "أعتقد أن لويس في قمة مستواه حقا.عملت مع لويس بالفعل طوال مسيرته في فورمولا 1 وأستطيع القول إنه في الوقت الحالي في أفضل مستوى. إنه يقدم أفضل أداء حاليا."

 

وأضاف لوي : "وبهذا فانه يتفوق على أي منافس في مواجهته."

 

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام في البطولة حاليا متفوقا بفارق 27 نقطة على روزبرج الثاني في الترتيب.

 

وبدأ هاميلتون السباقات الأربعة الأولى من الموسم الحالي من المركز الأول وكان الأسرع في التجارب الحرة يوم الجمعة على حلبة قطالونيا وفق ماذكرت وكالة رويترز.

 

لكن روزبرج أيضا قدم أداء لافتا في سباق البحرين قبل ثلاثة أسابيع عندما احتل المركز الثالث بعد أن ظل في المركز الثاني طويلا، وبناء عليه أشاد به رئيس الفريق توتو فولف لكن لوي أكد أنه "من الصعب التفوق على هاميلتون رغم كل ذلك."

 

وكان هاميلتون فاز بسباق اسبانيا انطلاقا من المركز الأول في العام الماضي.

 

روزبرج الاسرع يوم امس السبت 


 ويوم أمس سجل الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة اسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة قطالونيا .

 

قطع روزبرج حلبة السباق في دقيقة واحدة و26.021 ثانية متفوقا على جميع أقرانه بعد أن انزلقت سيارة زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الترتيب في الموسم الحالي بعد السباقات الأربعة الأولى من الموسم وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثاني متخلفا بفارق 0.156 ثانية عن روزبرج في حين احتل هاميلتون المركز الثالث بفارق 0.201 ثانية عن زميله في الفريق.

 

وبعد فوزه بثلاثة من أول أربعة سباقات أقيمت حتى الآن، ينفرد هاميلتون بصدارة الترتيب العام للسائقين متفوقا بفارق 27 نقطة على روزبرج الثاني في الترتيب.

 

وكان هاميلتون فاز بسباق اسبانيا انطلاقا من المركز الأول في العام الماضي.

 

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الرابع تلاه مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني في حين احتل بطل العالم مرتين سابقا الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين المركز 14.