نتائج كأس QEII للفروسية في هونغ كونغ

الجمعة 08 أيار 2015

نتائج كأس QEII للفروسية في هونغ كونغ
منح الجواد "بلايزينغ سبيد" مدرّبه طوني كروز فوزاً لا مثيل له، وكأسَ Queen Elizabeth II في السباق الذي اجراه نادي الفروسية لدار اوديمار بيجيه في حلبة سباق " شا تين" في نادي هونغ كونغ للفروسية الاسبوع الفائت.
 

وكان هذا الفوز الاوّل الذي يحققه هذا الايرلندي الذي استمتع بأفضل موسم له في هونغ كونغ، وقام بما اصبح علامته الخاصّة للتعبير عن النّصر فحيّا  الجمهور واقفا على ركبي السرج فيما الحصان يتمايل بفخر حتى خطّ النهاية، رافعا قبضته تعبيرا عن الفوز.
 

وقال المدرّب طوني كروز في هذا الصدد:" كنت احاول جاهداً الفوز بهذا السباق...تمكّنت من الفوز مرّات عدة بفئة فارس سباق في الماضي، لكن فوزي كمدرّب اليوم يشعرني بسعادة فائقة. طلبت من زميلي نيل كالّان خوض سباق هادئ والحفاظ على خط الوسط وبالفعل خاض سباقاً مثالياً. "


وتنافست الفرس "ميليتاري اتاك"،الفائزة بسباق العام 2013، على المرتبة الاولى ،لكنها حظيت بالمرتبة السابعة. أتي الجواد البريطاني "ريد كادو" بالمرتبة 11 والفرنسي "سموكينغ صن" بالعاشرة من اصل 12.
حضر هذا السباق حوالى شخص31943 (5 % اكثر من العام 2014) وتم جمع حوالي 1.345 مليون دولار لنادي هونغ كونغ . 


وبحسب تصريح المدير التنفيذي لنادي هونغ كونغ للفروسية وينفرايد انغلبرت-برسغس، كان هذا السباق مثيراً للحماس بصورة عامّة، وجمع متنافسين عالميين من الدرجة الاولى فيما تحدّثت النتائج المذهلة عن نفسها في نهايته. وسجّل الجواد "بلايزينغ سبيد" فوزاً ساحقاً فيما حلَّ "جابانيز" في المرتبة الثانية و"اوستراليان" في المرتبة الثالثة و "ديزاين اون روم" في المرتبة الرابعة.
 
 
وكان الموسم السابع عشر للسباق تحت رعاية اوديماس بيجيه مما شكّل شراكة مذهلة. ذكر وينفرايد انّ النادي مدد شراكته مع هذه الدار حتى العام 2018 وهو ينتظر المواسم القادمة بفارغ  الصّبر. 


www.audemarspiguet.com