برشلونة يمزّق بايرن بالثلاثة .... ميسي كان على الموعد

الخميس 07 أيار 2015

برشلونة يمزّق بايرن بالثلاثة .... ميسي كان على الموعد

إقترب برشلونة الإسباني كثيرا من التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على فريق بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور النصف نهائي لدوري أبطال أوروبا.

 


ردّ برشلونة الدين لبايرن ميونخ وثأر لخسارته منه في الموسم ماقبل الماضي في المسابقة نفسها  والدورنفسه تحديدا . وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  بطل المباراة بدون منازع بعدما سجّل هدفين بطريقة رائعة على طريقته , قبل أن يختتم  البرازيلي نيمار سلسة أهداف برشلونة في مرمى العملاق الألماني مانويل نوير الذي استطاع ميسي من إضافته على لائحة ضحاياه بعدما كان قد فشل في السابق بهزّ شباكه .

 

وعانى بايرن ميونيخ كثيرا من ضعف دفاعه المهزوز والذي أثّر كثيرا على مجريات المباراة خصوصا بعد الدقيقة 75 حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يسقط الفريق البافاري بالضربة القاضية بثلاثية ستصعّب مهمته كثيرا في مبارة الإياب على أرض ملعبه الأليانز أرينا في ميونيخ حيث سيحتاج للفوز بفارق أربعة أهداف أو أكثر من أجل التأهل, وبدا واضحا تأثير غياب النجم الهولندي اريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد آلابا في الفريق البافاري .

 

من جهة برشلونة , فقد واصل الفريق الكاتالوني نتائجه الباهرة في الآونة الأخيرة واقترب كثيرا من الوصول إلى النهائي للمرّة الأولى منذ عام 2011 عندما توّج باللقب على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي في النهائي وهو الطامح بالتتويج بالثلاثية (الدوري , الكأس ولقب أوروبي) الذي لا يشاركه بهذا الطموح سوى فريقي يوفنتوس الإيطالي ودنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني, ويمتلك المدرب لويس انريكي الأسلحة اللازمة للتويج بالثلاثية خصوصا بوجود الثلاثي المرعب ليونيل ميسي , لويس سواريز ونيمار الذين سجّلوا سويا هذا الموسم 111 هدف لبرشلونة .

 

وستلعب مرحلة الذهاب من الدور النصف نهائي لهذه المسابقة في الأسبوع المقبل ليلتقي الفائزان من هذا الدور في النهائي المقام في الملعب الأولمبي ببرلين في السادس من الشهر المقبل.