برج المدينة الرملية في المغرب يحوّل الصحراء فردوسا

الخميس 07 أيار 2015

برج المدينة الرملية في المغرب يحوّل الصحراء فردوسا

برج المدينة الرملية في المغرب.

 

تعتبر الصحراء من أقصى المناطق و اكثرها تطلبا في الطبيعة كونها قاحلة و كبيرة و غير مؤهلة للسكن. و لكن قد يتغير كل ذلك في المتستقبل فضلا لمشروع برج المدينة الرملية.

 

من تصميم شركتي إكسو ونيكولاس لايزن الفرنسيتين، سيتم إنشاء هذا البرج المستقبلي كمدينة عمودية فوق الصحراء متحديا خطورتها و جفافها. قد تكون هذه المدينة العمودية واحة مستقبلية في زاوية الصحراء الكبرى في المغرب. و سيضم البرج شققا سكنية وفندقا ومتاجر ودوائر ومرصد للأحوال الجوية ومطارا للمروحيات ومتحفا ومطعما دوارا وملاعب وغيرها من المرافق الضرورية.

 

سيبلغ إرتفاع البرج 450 متر و سيبدو عن بعد و كأنه صخرة كبيرة و لكن عند الإقتراب تكتشف متاهة من الشوارع الشرقية القديمة. سيضم الطابق السفلي مساحة مفتوحة حتى السقف، الذي يدخله الضوء بشكل كثيف بفضل الزجاج الذي يحيط به، و بركة مليئة بالمياه وحولها الأشجار الخضراء.

 

تقدم هذه المدينة الكثير من النشاطات مثل التنزه في الأجواء الطبيعية والإقامة في أفخم الفنادق، كما باستطاعتك التسوق والحصول على آخر صيحات الموضة .

 

تتميز المطاعم بإطلالة كاشفة على المناظر المحيطة للصحراء الممتدة، كما تقدم أفخم الأطباق المحلية والعالمية بأجواء عصرية ومميزة.