مكالمات الفيديو تنضمّ الى الفايسبوك ميسينجر

الأربعاء 06 أيار 2015

مكالمات الفيديو تنضمّ الى الفايسبوك ميسينجر

 مكالمات الفيديو تنضمّ الى الفايسبوك ميسينجر


الى مستخدمي تطبيق المراسلة من فايسبوك: استعدّوا، فالمكالمات المباشرة بالفيديو آتيةٌ اليكم في التحطيث الجديد، بحسب اعلان فايسبوك . 


ستطال هذه  الميزة الجديثة ١٨ بلداً في المرحلة الاولى، ضمنها بريطانيا، فرنسا، اليونان، ايرلندا، المكسيك، البورتوغال والولايات المتّحدة، تليها البلدان الاخرى في مرحلةٍ لاحقة. 


لإقامة اتّصال مباشر، اضغط على صورة كاميرا تصوير الفيديو على الجزء الاعلى الايمن من التطبيق، وستكون فوراً على اتصال فيديو بالطرف الآخر، بشرط ان تكونا متّصلان بالانترنت، سواء كان واي فاي او 3Gاو 4G


وشرح مدير انتاج تطبيق ميسينجر، ستان شودنوفسكي: "قد تؤدّي الرسائل النصّية الى اعدد من الاحتمالات. لذا نحن نفتح المجال للمكالمات الصوتية والفوريّة عبر الفيديو."


ويعمل مهندسو التطبيق على تطويره ليقدّم المزيد من الخدمات للزبائن، مثل تحويل الأموال ودفعها، والسماح لشركات الفريق الثالث كBitmoji  وEffectifyأن تضيف عليها الخصائص المفيدة. كل ذلك يصبّ في هدف فايسبوك، وهو جذب المراهقين والشباب الى التطبيق وجعله من أدواتهم الأساسيّة، التي لا استغناء عنها.


وتؤكّد فايسبوك ان الخدمة الجديدة ستكون عالية الجودة، سريعة، وسهلة، تصل الشخص بأقطار العالم في الجودة نفسها أينما كان الطرف الآخر، وهذه خطوة نوعيّة، قد اجتازها تطبيق واتساب الذي أصبح محبوباً حتّى في البلدان غير المتطوّرة.


يتواجه هذا التحديث الجديد مع تطبيق ميركات وبيريسكوب للفيديو، اللذان أحرزا نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة، ويكمن الفرق في أن التطبيقين يبثّان الفيديو الى عدد من المرسل اليهم، فيما المسنجر يقتصر على طرفين اثنين فقط. وهو قد ينجح، او يفشل فشلاً ذريعاً. وفي الحالتين، لم تمتنع فايسبوك عن المحاولة.