إكتشف مسقط خلال 38 ساعة

الثلاثاء 05 أيار 2015

إكتشف مسقط خلال 38 ساعة

إكتشف مسقط خلال 38 ساعة.

 

تقع محافظة مسقط على خليج عمان و وتعتبر أكثر مناطق السلطنة كثافة بالسكان ومركز المال والأعمال ومحور الاهتمام.تقدم مسقط مفاجآت رائعة في كل زاوية من الطبيعة الخلابة و الجوامع الرائعة إلى الثقافة الشرقية المهمة.

 

اليوم الأول

 

- رحلة على متن القارب

 

تنطلق في هذه الرحلة على أفخم القوارب لإكتشاف بحار مسقط و مشاهدة الدلافين في مياه المحيط الهندي و إكتشاف معالم مسقط و قصورها الواقعة على الساحل.

 

- إكتشاف مسقط خلال الليل

 

بعد الرحلة الرائعة على متن القارب، تتوجه إلى الكورنيش لزيارة و إكتشاف سوق موتراح الذي يعود إلى 200 سنة. هذا السوق هو الأقدم في عمان و يتميز بشوارعه الضيقة. من ثم تتوجه إلى قصر العلان للتعرف على الحصون البرتغالية التي تعود إلى قرن السادس عشر. و بعد رحلة الإكتشاف الطويلة، تمتع بتجربة طعام في مطعم كارغين.

 

اليوم الثاني

 

- نزوى و الجبل الأخضر

 

توجه إلى نزوى التي تبعد ساعتين من مسقط و التي تعتبر مكان ولادة إسلام عمان لإكتشاف المنطقة و الحصون التي تعود إلى قرن السابع عشر و التعرف إلى الاسواق المعروفة بالمجوهرات الفضية و السيوف المصنوعة يدويا.

 

- بركة الموز

 

بركة الموز منطقة قديمة تحيط بها سلاسل جبلية شاهقة وتتخلل هذه السلاسل الجبلية طرقا عدة تربط بين القرى أهمها طريق الجبل الأخضر، وتبعد نيابة بركة الموز عن العاصمة مسقط حوالي 150 كيلو متر مربع وهي إحدى النيابتين التابعتين لولاية نزوى. تتضمن هذه المنطقة  آثارا قديمة عربية.

 

- تجربة الغداء

 

تمتع بتجربة غداء في الطبيعة و تسلّق  جبل الشمس و الوادي الكبير لعمان. و تمتع بالمناظر الخلابة للعاصمة.

 

اليوم الثالث

 

- دار الأوبرا الملكي

 

توجه إلى دار الأوبرا الملكي الذي يسلط الضوء على عصر النهضة. هي أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي، وفي الجزيرة العربية, حيث أمر السلطان قابوس سلطان سلطنة عمان ببنائها في عام 2001. تم البدء في الأعمال الإنشائية للمبنى في عام 2007، وافتتح في 12 أكتوبر 2011.