كايت أنجبت الوريثة الرابعة للعرش البريطاني

الأحد 03 أيار 2015

كايت أنجبت الوريثة الرابعة للعرش البريطاني

أنجبت كايت زوجة الأمير وليام طفلة ستكون الرابعة في ترتيب خلافة عرش انكلترا.

 

 

الاميرة كايت أنجبت في مستشفى سانت ماري في لندن، وفق ما جاء في بيان صادر عن دوائر قصر كنسينغتون.


وأشار البيان إلى أن "صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج أنجبت من دون مضاعفات ابنة عند الساعة 8,34 صباح السبت (07,34 ت غ)"، لافتا إلى أن المولودة تزن 3,7 كيلوغرامات وإلى أن الامير وليام حضر الولادة.



 في العادات والتقاليد البريطانية :

-كان وزير الداخلية يحضر عملية الولادة ليتأكد من شرعية الطفل. انتهت هذه العادة عام 1936 مع ولادة الأميرة ألكسندرا نسيبة الملكة إليزابيث الثانية.

 

-أول من يعلم بالولادة تكون  الملكة إليزابيث الثانية والدائرة الأولى في العائلة الملكية وأهل كايت ، ثم يعمّم الخبر على رعايا المملكة بواسطة إعلان يُوقعه الأطباء الملكييون يُعلّق على مسند خشبي في بلاط قصر باكينغهام، هو نفسه المسند الذي استخدم لإعلان ولادة الأمير وليام. وستلجأ دوائر القصر  أيضاً إلى وسائل التواصل الحديثة، وتصدر بياناً ،وتنشر الخبر على «تويتر» و «فايسبوك».

 

-تطلق مئة طلقة مدفعية (62 منها من برج لندن و41 من متنزّه غرين بارك القريب من قصر باكينغهام) للاحتفال بولادة الطفل ويرفع العلم البريطاني على كل المباني الرسمية.

 

-يبلغ المعاون الخاص للملكة الحكام العامين لمجموعة دول كومنولث بالنبأ.

 

-يحمل المولود الجديد لقب «صاحب السمو الملكي».

 

-يعمد الطفل الثاني لدوق ودوقة كامبريدج في الكنيسة الأنغليكانية وهو يرتدي نسخة من الثوب الذي ارتدته الابنة البكر للملكة فيكتوريا سنة 1841. ولم يعد يستخدم الثوب الأصلي منذ عام 2004 للحفاظ عليه. ويكون عادة لأطفال العائلة الملكية ستة عرابين. وكان للأمير جورج سبعة، من بينهم زارا تيندال نسيبة وليام.

 

ينتظر البريطانيون معرفة موعد ظهور وليام وكايت مع طفلتهما الجديدة أمام عيادة التوليد .

 

يسود ترقب لمعرفة الاسم الذي سيختاره الثنائي للأميرة الجديدة. وفي أوساط المراهنين، يحتل اسم «أليس» صدارة الأسماء المرشحة يليه اسما «تشارلوت» و «إليزابيث». إلا أن اسمي «فيكتوريا» و «ألكسندرا» يحتلان أيضاً مركزين متقدمين بين الأسماء المرشحة.