شركة المها للطيران تنشط بين السعودية وقطر

السبت 02 أيار 2015

شركة المها للطيران تنشط بين السعودية وقطر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسلمها أربع طائرات جديدة  لشركة طيران المها من طراز A320وذلك من شركة ايرباص لصناعة الطائرات.

 

تم تدشين الطائرات الجديدة في حفل توقيع جرى بمركز ايرباص لتسلم الطائرات في تولوز-فرنسا بين السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والرئيس التنفيذي لشركة إيرباص السيد فابريس بريجيه.

 

ستنضم الطائرات الأربع الجديدة من الجيل الجديد لطراز A320 والتي تحمل شعار المها باللون الأخضر، إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية وسيتم تشغيلها على وجهات رئيسية في الشرق الأوسط ، كما ستشغل شركة طيران المها -والتي ستكون شركة طيران مستقلة تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها- أسطولا واسعا من الطائرات التي ستحمل شعار المها المميز والمعروف باللون الأخضر. 

 

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إننا نشعر بفخر واعتزاز كبيرين ونحن نرحب بأولى الطائرات في أسطول شركة طيران المها الجديد ناهيك عن تسلم أربع من هذه الطائرات في يوم واحد.. وستوفر هذه الطائرات الجديدة من طراز A320التي تحمل شعار المها المتميز، للمسافرين خيارات السفر على متن أحدث الطائرات وأكثرها تطورا في العالم". 

 

ويتميز أسطول الخطوط الجوية القطرية بأنه يضم أحدث الطائرات وأصغرها عمرا في العالم، كما تواصل مجموعة الخطوط الجوية القطرية في الاستثمار بالجيل التالي من الطائرات، وتشتمل الطائرات الأربع الجديدة من طراز A320والتي تعتبر من أكثر الطرازات المفضلة في العالم، على أحدث التكنولوجيات وتتميز بأنها مجهزة بنظام "شاركلة" للأجنحة الطرفية.

 

ويأتي تسلم الطائرات الجديدة بعد فترة النمو الكبير في أسطول الخطوط الجوية القطرية والتي تسلمت مؤخرا أولى طائرات A380وطائرات A350 XWBالتي تعتبر الشركة أول مشغل عالمي لها، وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تشغل جميع طائرات عائلة ايرباص الحديثة والتي تضم طائرات A320و A330و A340و A350و A380.