يوفنتوس بطلا لإيطاليا,تشيلسي يقترب من التتويج

الخميس 30 نيسان 2015

يوفنتوس بطلا لإيطاليا,تشيلسي يقترب من التتويج

حسم يوفنتوس بطولة الدوري الإيطالي قبل النهاية بأربع جولات بعد فوزه على فيورنتينا فيما اقترب تشيلسي من التتويج بعد فوزه على ليستر سيتي .

 

توّج يوفنتوس ببطولة الدوري للمرة الثلاثين في تاريخه والرابعة على التوالي ،بعد تغلّبه على ضيفه فيورنتينا , وسجّل الهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفين لليوفي ،فيما كان الإسباني فرناندو لورينتي يفتتح التسجيل لبطل إيطاليا , بينما سجّل هدفي فيورنتينا الأر جنتيني غونزالو رودريغيز والسلوفيني جوسيب ايليسيتش.

 

وتابع ميلان نتائجه المخيبة وسقط هذه المرة على يد مضيفه جنوى بثلاثة أهداف لهدف

ووقّع كل من أندريا بيرتولاتشي, الفرنسي مباي نيانغ والإسباني إياغو فالكي على أهداف جنوى , فيما سجل الفرنسي فيليب ميكسيس هدف ميلان اليتيم, وبهذه النتيجة أصبح ميلان بعيدا عن المقاعد المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي .

 

وهزم لاتسيو ضيفه بارما برباعية نظيفة وحسم مسألة هبوطه  كأول الهابطين هذا الموسم , وسجّل كل من ماركو بارولو, أنطونيو كاندريفا , الألماني ميروسلاف كلوزه والسنغالي بالدي كيتا أهداف لاتسيو, ويعدّ بارما من أفضل الفرق الأوروبية في التسعينات حيث توّج ببطولة كأس الإتحاد الأوروبي مرّتين وببطولة كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، لكنّه عانى هذا الموسم من أزمة إقتصادية خانقة أدّت به الى الهبوط للدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2007-2008.

 

وفي إنجلترا إقترب تشيلسي كثيرا من التتويج بعد قلب تأخره أمام مضيفه ليستر سيتي إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف ،وسجّل القائد جون تيري والعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي راميريس أهداف تشيلسي فيما كان مارك البرايتون مسجّل هدف ليستر الوحيد.