مكالمات واتساب المجّانيّة قريباً الى أيفون

الخميس 30 نيسان 2015

مكالمات واتساب المجّانيّة قريباً الى أيفون

 مكالمات واتساب المجّانيّة قريباً الى أيفون


سيستطيع قريباً جميع مستخدمي واتساب أن يستفيدوا من خدمة الاتصالات المجّانية على نظام IOS. فالتحديث الأخير لتطبيق الدردشة أصبح متوفّراً، وستصبح خدمة المكالمات الصوتيّة متاحة في الوقت القريب، بحسب شركة فايسبوك التي يتبع اليها واتساب.


هذه الخدمة المنتظرة ستعتمد على استخدام الواي فاي أو خدمات الانترنت الأخرى لكنّها لن تنفق أي مبلغ من رصيد الاتصالات، أي أنها لن تسجّل أي مكالمة عادية. هذه الميزة قد تحقّق نجاحاً كبيراً خصوصاً في أوروبا، حيث الزبائن يستخدمون تطبيق واتساب أكثر من أي تطبيق مراسلة، ولا حتّى الSMS، الرسائل القصيرة. زيادة المكالمات المجّانية ستجعل واتساب أكثر قوّة بعد، ومن خلاله سيتمكّن المشتركون من أن يكلّموا أقاربهم في البلدان المختلفة من دون أي كلفة اضافيّة.


رغم أن التحديث أضحى متوفّراً في متجر تطبيقات آبل، أكّدت واتساب أن خدمة الاتصالات ستنتشر شيئاً فشيئاً في الأسابيع المقبلة.


وهذا التحديث أيضاً يسهّل تبادل الصور والفيديوهات عبر الواتساب، من خلال زرٍّ خاصّ بالصور على شكل آلة تصوير، كما يمكن اجراء تغيير أو تبديل في الصور داخل التطبيق، كقصّها أو إدارتها.


كما أن التحديث سيتضمّن رابطاً مبنيّاً يسمح للمستخدمين أن يختاروا الصور والروابط وغيرها من خارج التطبيق ويشاركونها ضمنه، تماماً كتطبيق البريد الإلكتروني مثلاً. لتفعيل هذه الميزة، ادخل الى قائمة سافاري للمشاركة، ثمّ الى "المزيد"، واختر الواتساب.


أتى هذا التحديث على IOSبعد أن فُعِّلت خدمة المكالمات المجّانية على نظام أندرويد الشهر الماضي.