فيراري تؤجّل العقد مع رايكونين لتبقيه مندفعاً

الأحد 26 نيسان 2015

فيراري تؤجّل العقد مع رايكونين لتبقيه مندفعاً

 .فيراري تؤجّل العقد مع رايكونين لتبقيه مندفعاً


استبعدت فيراري امضاء العقد الجديد مع كيمي رايكونين، كي يستمرّ السائق الفينلندي بالاندفاع نفسه طوال الموسم.


تنتهي صلاحيّة العقد الماضي معه هذه السنة، وتستطيع فيراري أن تجدّد هذا العقد لتبقي السائق البالغ من العمر 35 سنة الى جانب سيباستيان فيتيل عام 2016.


قال رئيس الفريق، موريزيو أريفابيني: "لقد برهن رايكونين أنّه سائق رائع، وان سألتموني اذا كان يستحقّ ان يجدّد العقد معنا، سأقول نعم. لكنّني لا أريد أن أقول نعم، فينام السائق". جاء كلام أريفابيني بعد أن وصل رايكونين الى أفضل أداء له هذا الموسم، بعد أن أتى في المركز الثاني خلف لويس هاميلتون في البحرين الأحد الماضي.


وأضاف: "كيم يعطي أفضل ما عنده حين يشعر بأنّه في خطر. هذا أمرٌ نفسيّ. لذا، الورقة بيضاء وها إنّي أتحكّم بالقلم، فيصل كيم الى منصّة المراكز الأولى."


هاميلتون يبقى حرّاً لعام 2016، لكنّه مصمّمٌ على توقيع عقدٍ ثانٍ مع مرسيدس، تعيقه فقط بعض "التفاصيل". وقد سئل هاميلتون في مقابلةٍ أجرتها البي بي سي معه ومع فيتيل، إن كانا سيعملان سويّاً في فريقٍ واحد، فأجاب: "ليس في أي وقتٍ قريب".


أمّا أرّيفابيني، فهو لم يتحدّث مع هاميلتون، وهو يعتبر أن "كب سائق يتمنّى أن يقود لفيراري، وهذا من الطبيعي. حتّى الذين أصبحوا ابطال العالم. انّي سعيد بالسائقين الذين يعملون معنا. لكن هذا لا يعني أننا سنجدّد العقد مع كيم. أُكرّر، لقد كنّا في غاية الوضوح، وقلت له انظر، بقاؤك يعتمد على أدائك."


لن يُسرع فريق فيراري الى توقيع عقدٍ مع سائق جديد، بل يفضّل أن يحسّن أداء سيّارته أوّلاً، لعلّه يتغلّب على مرسيدس.


بعض المصادر من فيراري تقول إن ارّيفابيني يميل الى ابقاء رايكونين منذ بداية الموسم، لأنّه يشكّل وفيتيل ثنائيّاً متناغماً ويعملان بطريقة متناسقة سويّاً.