أضواء على الBMW 7-Series الرائعة

الأحد 26 نيسان 2015

أضواء على الBMW 7-Series الرائعة

 التفاصيل حول الBMW 7-Seriesالرائعة


قبل بضعة أسابيع على الاطلاق الرسمي لBMW 7-Series، اليكم المزيد من التفاصيل التي حصلنا عليها من ميونيخ، عن هذه السيّارة المميّزة.


ستكون ال7-Seriesمهمّة جدّاً لBMW، خصوصاً مع المنافسة الكبرى التي تنتظرها مع الكاديلاك CT6، اللينكولن كونتيننتال، والسيّارات الجديدة من مرسيدس- بينز وأودي.


بهدف ابقائها في الطليعة، ستتضمّن ال7- Seriesميزات تكنولوجيّة خاصّة بها أو مأخوذة من الi8  الناجحة. هيكلها سيكون من ألياف الكاربون المدعّمة بالبلاستيك، ما يعني هيكلاً قويّاً للسيّارة، ووزناً مخفّضا ب136 كلغ عن السيارة السابقة من BMW.


محرّك ال7-Seriesهو من نوع TwinPower Turbo in-line 6-cylinders، يتضمّن مبرّداً غير مباشر، وقطعه من الألومينيوم. فهذا المحرّك المتطوّر يتناسق مع وزن السيّارة المخفّض ويعدان سويّاً بأداءٍ رائع وفعالية كبيرة لل7-Series.


تمكّنت الBMW 7، في اطار سعيها الى ربح المعركة بين الديناميكيّة ونوعيّة القيادة، من أن تلائم نظام قيادتك الشخصيّ من خلال نظام “Adaptive Mode”الأوّل من نوعه، الذي يسمح لك بالتحكّم بطريقة قيادتك. كما تستطيع أن تقود وفق النظام العادي، “Driving Experience Control”، الرياضي والمريح، والذي يثبّت السيّارة عوض أن يجعلها تتّكئ على جهتها اليسرى أو اليمنى عند الانعطاف، كسائر السيّارات.


أمّا في الداخل، فتكنولوجيا الiDrive مستخدمة لتحسين التحكّم عبر اللمس والحركات. هذا سيسمح للسائقين أن يتحكّموا بالنظام امّا عبر الطريقة التقليدية في أزرار التحكّم، وإمّا عبر اللمس كشاشة الأيباد. ولكن الBMWأبت أن تتوقّف هنا، بل سمحت لحركات اليد أن تُستعمل للتّحكّم بمستوى الصوت، أخذ الاتّصالات أو رفضها، من دون لمس أي شاشة أو جهاز تحكّم، بل من خلال 3D Sensorمركّز في وسط السيّارة.


إحدى أهمّ الميزات الجديدة في الBMW 7-Seriesهي الركن عبر جهاز التحكّم عن بعد، وهي الميزة الفريدة والأولى من نوعها، التي تسمح للسائق أن يخرج سيّارته من المرآب وأن يدخلها اليه من دون الحاجة الى وجود أحد في السيّارة!


قيادة الBMW 7-Seriesآمنة وميزاتها ستساعد السائق على تجنّب الزحمة والحوادث. ولا شكّ في أنّها ستكون علامة BMWالفريدة.