ربطُ بيجو ستروين وآي.بي.إم بالإنترنت

الجمعة 24 نيسان 2015

  ربطُ بيجو ستروين وآي.بي.إم بالإنترنت

كشفت شركتا بيجو ستروين وآي.بي.إم إنهما تتعاونان لربط السيارات بالإنترنت من خلال استخدامات أكثر تقدما  من مجرد الخرائط  والمعلومات الملاحية الى التسوق والصيانة .

 

ولم يتم الكشف عن البنود المالية للشراكة الجديدة ومدتها سبع سنوات. ويستند الاتفاق لتطوير أنماط جديدة من الخدمات المضافة للسيارات الى شراكة مبدئية أعلنت قبل عام بين الشركتين.

 

وقالت الشركتان في بيان مشترك ،نشرته رويترز، إنهما تعملان على تطوير خدمات للسائقين والمسافرين وكذلك تطبيقات كمبيوتر يمكن ان تساهم في الصيانة الوقائية للسيارات ووظائف لتنظيم المرور.

 

وتتجاوز الشراكة على ما يبدو أنظمة الملاحة الحالية للسائقين وخدمات الطريق وأنظمة المعلومات الشائعة التي تقدمها شركات تكنولوجيا مثل جوجل وأبل وخدمات الخرائط من وحدة (هير) التابعة لشركة نوكيا.

 

ويمكن ان تساعد برامج تحليل البيانات المستمدة من السيارة وتسجيلات الشبكات الذكية لأجهزة الاستشعار في إشارات المرور وأعمدة إنارة الطرق في التغلب على الزحام وخفض التلوث وكذلك تغذية شبكات الخدمات ببرامج الصيانة الوقائية للسيارات.

 

وقال مسؤول تنفيذي في آي.بي.إم إنه يمكن أيضا ربط السيارات بمتاجر التجزئة.

 

وقال اكسيل روجايشوس رئيس وحدة استشارات السيارات لشركة آي.بي.إم في أوروبا لرويترز إن هذه واحدة من كبرى الشراكات التي توصلت إليها الشركة حتى الآن في مجال صناعة السيارات.

 

وتوصلت آي.بي.إم لاتفاق شراكة منفصل في 2013 مع شركة كونتينينتال الألمانية، إحدى أكبر الشركات العالمية ،لبناء منصة "أفق إلكتروني" التي تتيح للسيارات القدرة على توقع العقبات القادمة في الطريق على سبيل المثال.

 

وقالت آي.بي.إم وبيجو ستروين - ثاني أكبر شركة تصنيع للسيارات في أوروبا - إنهما اتفقتا على المشاركة في مسؤولية تطوير وبيع وتسويق وتطبيق خدمات الربط للعملاء الحاليين والجدد للشركتين. 

أحدث الأخبار السبّاقة