مبيع ساعات سواتش بـ 6 ملايين$ في المزاد

السبت 25 نيسان 2015

مبيع ساعات سواتش بـ 6 ملايين$ في المزاد
أجرت دار المزاد العلني الشهيرة سوذبيز Southeby’s في هونغ كونغ عرضاً علي مبيع ساعات سووتش من ضمنها مجموعة “Swatch & Art From The Dunkel Collection”.
 

وتتألّف مجموعة سوبرلوت Superlot من أكثر من 5800 ساعة سواتش اند آرت Swatch & Art تم جمعها على مدى 25 عاما، وهي اكبر مجموعة ساعات خاصّة في العالم حتى الآن. وقد سجّلت مبيعاً باهراً إذ وصلت الى مبلغ 46.7 مليون دولار هونغ كونغ، اي ما يعادل 6 ملايين دولار اميريكي، دفعتها مؤسسة اوروبية عبر الهاتف على اكثر من 30 مزايدة و ثلاثة مزايدين.
 

وبعد انتهاء المزاد، اعرب السيّد بول دانكل (متمم عمليّة البيع) عن سعادته قائلاً:"انتابتني سعادة ومشاعر قويّة عند رؤية الاهتمام العالمي بمجموعتي الخاصّة خلال الاشهر السابقة. ويعني ذلك انّ العالم بأجمعه يرغب في اقتناء ساعة سووتش. أودّ ان اتقدّم بالشكر الجزيل لسوذبيز على الجهود المبذولة ومستشاري في الفن 1858 Limited لإدارته كافّة اوجه البيع بخبرة عالية نيابة عنّى. أتمنّى كلّ الخير للمالك الجديد لهذه ال5800 قطعة وآمل ان تجلب له السعادة التي حصلت عليها خلال الاعوام ال25 المنصرمة أثناء جمعها" 

 

إضافة الى ذلك، تمّ تخليد بعض اسماء المشاهير في هذه المجموعة من سووتش الذين شاركوا في متحف الفن الحديث في متحف غوغنهايم ومؤسسة ماغيت في نيويورك مثل كيث هارينغ ومارك كوستابي وسام فرانسيس وميمو بالادينو وميمو روتيلا. وسبق ان شارك اولئك المشاهير في أحداث ضخمة كالالعاب الاولمبية وفستيفال الجاز في سويسرا وكأس العالم في الفيفا وأفلام جيمس بوند. ويمثّل كلّ تصميم من هذه المجموعة تذكاراً او تكريماً لحدث معيّن أو لشخص ما. 


وفي قسم آخر من عمليات البيع بالمزاد، تم عرض ساعة باتيك فيليب Pink Gold Minute Repeating Instantaneous Perpetual Calendar Tourbillon Wristwatch وسجّلت مبيعاً بـ610000 دوار اميركي



أحدث الأخبار السبّاقة