ريال مدريد ويوفنتوس يكملان عقد المربع الذهبي

الخميس 23 نيسان 2015

ريال مدريد ويوفنتوس يكملان عقد المربع الذهبي

حجز كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مقعدهما في الدور النصف نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد تغلبهما على اتليتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي تواليا.

 

خطف ريال مدريد بطاقة التأهل للدور ما قبل النهائي في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته وضيفه اتليتيكو مدريد على ملعبه السانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدرديد , وجاء الهدف الملكي في الدقيقة 88 عبر المكسيكي خافيير هرنانديز ,الذي بهدفه   يكون ريال مدريد قد ضرب عصفورين بحجر واحد، فهو ضمن تأهله للدور النصف نهائي للمرة الخامسة على التوالي مكملا مسيرة الدفاع عن لقبه، وبنفس الوقت ثأر من جاره اللدود اتليتيكو وفك عقدة النحس التي لازمته امامه حيث صام عن الفوز عليه لمدة سبع مباريات متتالية هذا الموسم.

 

وتأهل ريال مدريد بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين بعد تعادله بدون أهداف في مرحلة الذهاب على أرض اتليتيكو مدريد.

 

وفي ملعب لويس الثاني في موناكو بفرنسا, فشل فريق الإمارة الفرنسية موناكو بهزّ شباك ضيفه يوفنتوس الإيطالي والتغلب عليه  لتتوقف مغامرة الأول عند حدود الدور ربع النهائي بتعادل سلبي.

 

وتأهل اليوفنتوس 1-0 بمجموع المباراتين  بعد الفوز بنتيجة هدف نظيف في مباراة الذهاب على أرضه في تورينو , ليكون أول فريق ايطالي يتأهل للدور النصف نهائي في هذه المسابقة منذ ان تأهل انتر ميلان عام 2010 وأحرز اللقب حينها بقيادة المحنّك جوزيه مورينيو.

 

وانضم ريال مدريد ويوفنتوس الى بايرن ميونيخ وبرشلونة ليكملان سويا عقد المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية الأهم على مستوى الأندية.

 

يشار الى ان قرعة الدور نصف نهائي ستقام يوم الجمعة في مقر الإتحاد الأوروبي في زيوريخ بسويسرا.