ارتفاع ارباح بنك الامارات دبي الوطني

الخميس 23 نيسان 2015

ارتفاع ارباح بنك الامارات دبي الوطني

قفز صافي أرباح بنك الامارات دبي الوطني في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 60 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014 ليصل إلى 1,7 مليار درهم مدعوما بارتفاع صافي الدخل وانخفاض حجم المخصصات الذي ترافق مع استقرار التكاليف وانخفاض رسوم انخفاض القيمة.

 

 

كما تمكن البنك لأول مرة منذ تأسيسه من تخطي عتبة 100 مليار دولار أميركي في حجم إجمالي أصوله.

 

 

أظهرت النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي التي صدرت عن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم أن إجمالي الدخل نما بنسبة 15 في المئة خلال هذه الفترة ليصل إلى 3,8 مليار درهم، وارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 11 في المئة ليصل إلى 2,5 مليار درهم، لأن نمو الأصول ارتكز على منتجات الأفراد والمنتجات الإسلامية ذات هوامش الربح الأعلى في حين شهدت محفظة تمويلات البنك تحسنا نتيجة للنمو في الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

 

 

وأفادت هذه النتائج بأن سجل دخل غير الفائدة سجل ارتفاعا بنسبة 23 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي ليصل إلى 1,4 مليار درهم مدعوما بصفقات بيع العقارات وارتفاع دخل الصرف الأجنبي والمشتقات والنمو في أنشطة إدارة الأصول وأعمال بطاقات الائتمان.

 

 

وذكر البنك في بيانه المالي أن ميزانيته العمومية اكتسبت مزيدا من الزخم في الربع الأول من العام الحالي نتيجة التحسن في نسب السيولة وجودة الائتمان.

أحدث الأخبار السبّاقة