انترنت مجاني لرواد حدائق دبي

الخميس 23 نيسان 2015

انترنت مجاني لرواد حدائق دبي

دشن حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي مشروع النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنيت المجاني وتمكنهم من شحن الهواتف الذكية والكمبيوترات مجانا أيضا على مدار ساعات اليوم.

 


وجاء المشروع ــ الذي يعد الاكبر في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع احدى الشركات الوطنية وشركة دو للاتصالات ـ في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم وفق وكالة الصحافة الفرنسية  .

 

 

وصرح لوتاه بأن هذا المشروع يتيح لكل المرتادين الاستفادة من تقنية الربط مع شبكة الإنترنيت مجانا وبسرعة عالية ..كما يتيح لهم تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية بدون أي تكلفة على الجمهور .

 

 

وأضاف ان خطة نشر الثقافة التقنية التي تمارسها بلدية دبي في الحدائق العامة تأتي في إطار توجيهات حكومة دبي الذكية ..مشيرا الى ان هذه النخلة التي تم تدشينها هي بداية لمشروع كبير يشمل إقامة 52 نخلة في كل من حديقة زعبيل والممزر والخور ومشرف .

 

 

وأشار إلى أن الفكرة الأساسية هي إيجاد مواقع للحدائق العامة للجمهور للحصول على خدمة / واي فاي/ من خلال خدمة "النخلة الذكية " وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبار أن النخلة بالنسبة لأبناء الإمارات تمثل التراث وتشكل رسالة إنسانية للجميع ..وهو ربط الماضي بالحاضر مؤكدا الإصرار على أن تكون دبي هي المدينة الأولى في العالم العربي التي تقدم خدمات الترفيه وإستدامة رفاهية العيش مع توافر عناصر النجاح وبحيث تكون دبي فعلا مدينة السعادة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط .