بايرن يذل بورتو وبرشلونة يؤكد تفوقه

الأربعاء 22 نيسان 2015

بايرن يذل بورتو وبرشلونة يؤكد تفوقه

واصل بايرن ميونيخ الألماني مسلسل  تدمير الفرق على ملعبه "الأليانز أرينا" ،وسحق ضيفه بورتو البرتغالي هذه المرة ودكّ مرماه بستة اهداف مقابل تلقيه هدف وحيد في الدورربع نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وبذلك يكون قد حسم الفريق البافاري تأهله للدور ما قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد ان ازاح الفريق البرتغالي بنتيجة 7-4 بمجموع المباراتين, ,ظهر الفريق الألماني في الشوط الأول بمظهر البطل وسجل خمسة أهداف، كان منها هدفان للقناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فيما سجل كل من الاسباني تياغو الكانتارا وجيروم بواتينغ وتوماس مولر الأهداف الثلاثة الباقية .

 

في الشوط الثاني دخل البايرن مرتاحا لنتيجة الشوط الأول، وسيّر بقية المباراة مثل ما يريد، بالرغم من تلقيه هدفا برتغالياً عبر الكولمبي جاكسون مارتينيز، قبل ان يضيف الاسباني تشابي الونسو هدفا سادسا لفريق المدرب بيب غوارديولا.

 

وفي نفس المرحلة أكّد برشلونة الإسباني تفوقه على ضيفه باريس سان جرمان وألحق به هزيمة منطقية بهدفين نظيفين للمرة الثالثة تواليا هذا العام في مباراة كان بطلها البرازيلي نيمار بتسجيله هدفي المباراة ,وبذلك يعود برشلونة الى مرحلة الأدوار ما قبل النهائية بعد أن كان مواطنه أتليتيكو مدريد اقصاه عنها الموسم الماضي , وتأهل  الفريق الكاتالوني بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين بعد ان هزم الفريق الباريسي بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الذهاب بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وتستكمل المرحلة اليوم بلقائين اهمهما يجمع بين قطبي مدينة مدريد ريال مدريد واتليتيكو مدريد في مبارة الثأر للأبيض الملكي ريال مدريد بعد ان فشل هذا الموسم بالفوز على جاره اللدود اتليتيكو مدريد رغم المواجهات السبعة التي جمعت بينهما والتي كانت آخرها التعادل السلبي في مباراة الذهاب .

 

ويتطلع مدرب الفريق الملكي لكسر عقدة اتليتيكو والمحافظة على لقبه  بالرغم من الإصابات العديدة التي تعصف بالفريق، فسيغيب كل من الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل للإصابة فيما سيغيب البرازيلي مارسيلو بسبب الإيقاف ويحتاج ريال مدريد للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل , اما الخسارة أو التعادل بنتيجة 1-1 وما فوق فهذا يعني توديع المسابقة بالنسبة للأبيض الملكي  .

 

اما في الجهة الأخرى فقد وصف مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيميوني ليلة مباراة فريقه امام ريال مدريد في السانتياغو برنابيو ملعب الأخير بأنها "ليلة لن تتكرر", اما لاعب خط وسط الأتليتيكو "كوكي" فقد صرّح في مؤتمر صحافي عشية المباراة ان قوة ناديه تكمن في تسجيل الأهداف واصفاً فريق ريال مدريد بالفريق الكبير .

 

ويسعى اتلتيكو مدريد بقيادة المدرب دييغو سيميوني للتويج بأول لقب في هذه المسابقة الأوروبية وهو اللقب الغائب عن خزائن هذا النادي مع العلم انه توج مرتين ببطولة الدوري الأوربي عامي 2010 و2012.


يحتل ريال المدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني خلف برشلونة بنقطتين فيما يقع اتليتيكو مدريد في المركز الثالث .


وفي الجولة نفسها يقابل يوفنتوس الإيطالي فريق موناكو الفرنسي وعينه على التأهل للدور النصف نهائي من هذه المسابقة لأول مرة منذ موسم 2002-2003 عندما وصل للنهائي وخسر اللقب من مواطنه ميلان الإيطالي  بركلات الترجيح.

 

ويعوّل فريق السيدة العجوز على نجومية مهاجمه الأرجنتيني الفذّ كارلوس تيفيز والتشيلياني ارتورو فيدال صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز "اليوفي" بهدف نظيف .

 

من جهته يسعى فريق الإمارة الفرنسية لاستكمال مسلسل اقصائه الفرق الكبرى بعد ان كان قد اطاح بفريق ارسنال الإنجليزي خارج البطولة بالدور الثمن نهائي من نفس المسابقة , ويحتاج موناكو للفوز بفارق هدفين او اكثر من اجل العبور للدور النصف نهائي لأول مرة منذ موسم 2003-2004 عندما وصل للنهائي وخسر امام بورتو البرتغالي .

 

يتصدر يوفنتوس المركز الأول في الدوري الإيطالي وهو يقترب من تحقيق لقب الدوري للمرة الرابعة تواليا فيما يحتل موناكو المركز الثالث في الدوري الفرنسي .