أديداس تصنِّع من المخلفات البحرية حفاظا على البيئة

الثلاثاء 21 نيسان 2015

أديداس تصنِّع من المخلفات البحرية حفاظا على البيئة

تتعاون شركة أديداس الألمانية للملابس الرياضية مع جماعة تعمل على تطهير محيطات العالم في إطار خطة لصنع مواد من المخلفات البحرية البلاستيكية يمكن استخدامها في منتجات الشركة.

 

وبفضل هذه الشراكة مع مبادرة (بارلي) من أجل المحيطات قالت أديداس  إنها ستلغي تدريجيا استخدام الحقائب البلاستيكية في متاجرها وعددها 2900 متجر.

 

وتتسابق كبرى شركات الموضة لتسليط الضوء على التزامها بالمعايير الأخلاقية في مواجهة احتجاجات جماعات مثل السلام الأخضر (جرينبيس) التي تضغط للحد من تأثير هذه الشركات على البيئة وتحسين ظروف التصنيع.

 

وعلى سبيل المثال تعهدت سلسلة بيع التجزئة السويدية إتش آند إم بزيادة كمية المنتجات المصنعة من ألياف معاد تدويرها إلى ثلاثة أمثال بحلول نهاية 2015.

 

ويشير برنامج الأمم المتحدة للبيئة الى إن البلاستيك المستخدم في صناعة البضائع يتسبب في تلوث للبيئة البحرية بما قدره 13 مليار دولار سنويا على الأقل.

 

وتقول بارلي - وهي جماعة من الفنانين والمصممين والموسيقيين والعلماء - إن الكثير من النفايات البلاستيكية ينتهي بها الحال في وسط المحيطات وهو ما يؤثر على الحيتان والطيور والسلاحف ويضر بالأسماك التي تتغذى عليها.

 

وقالت أديداس إنها ستعمل مع (بارلي) على تصنيع ألياف من مخلفات المحيطات المعاد تدويرها لاستخدامها في صنع الملابس وعلى الأرجح الأجزاء العلوية من الأحذية اعتبارا من العام القادم.

 

وتعاونت سلسلة بيع التجزئة الهولندية جي-ستار رو مع (بارلي) العام الماضي في إطلاق خط انتاج ملابس مصنوعة من المخلفات البلاستيكية.