نمو الإستثمار الأجنبي في السعودية

الاثنين 20 نيسان 2015

نمو الإستثمار الأجنبي في السعودية

نمو الإستثمار الأجنبي في السعودية.

 

ارتفع حجم الإستثمارات الأجنبية في السعودية بحوالي 5 أضعاف خلال العقد الأخير ليبلغ 1,050 مليار ريال.

 

اطلقت الهيئة العامة للإستثمار في السعودية تقريرا يشير إلى إرتفاع الإستثمارات الأجنبية في السعودية بحوالي 5 أضعاف خلال العقد الأخير مسجلة 1,050 مليار ريال في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية في المملكة.

 

و اشار التقريرالى إستحواذ قطاع الطاقة على حصة كبيرة من هذه الإستثمارات ،في ظل تدفق المشاريع المتعلقة بالقطاع الخاص، والبالغة قيمتها الإجمالية الحالية نحو 296.35 مليار ريال . و تتوقع الهيئة العامة للإستثمار في السعودية أن تتواصل وتيرة نمو المشاريع قيد الإنجاز المتعلقة بالطاقة نتيجة الإرتفاع الملحوظ في معدلات إستهلاك الطاقة على مدار السنوات الأخيرة وتحسن بيئة الأعمال والمزايا والحوافز الإستثمارية للمستثمرين الأجانب في السوق المحلية.

 

و بهدف عرض هذه التحديات، سيقام من 11 إلى 13 ايار/مايو معرض الطاقة السعودي بنسخته ال-18 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية وزارة المياه والكهرباء السعودية وبتنظيم مشترك بين شركة معارض الرياض المحدودة وشركة انفورما للمعارض.

 

يشكل هذا المعرض أهمية كبيرة لأنه يعتبر من أهم المعارض التجارية الدولية المتخصصة بقطاع الطاقة في المنطقة، والذي يجمع كبار أقطاب القطاع من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، تحت سقف واحد لمناقشة آخر التطورات والإتجاهات ذات الصلة، وإستعراض أحدث المنتجات والمعدات والحلول في صناعة الطاقة.

 

يسلط المعرض الضوء على الفرص التجارية والإستثمارية المتاحة في السوق السعودية، ويفتح المجال أمام جميع المشاركين امكانيات التواصل وبناء العلاقات التعاونية والشراكات المتينة.