Skype Translator Preview الجديد يتكلم عنك اللغة الصينية

الأحد 19 نيسان 2015

 Skype Translator Preview الجديد يتكلم عنك اللغة الصينية

Skype Translator Preview أداة الفيديو المتعدد اللغات من مايكروسوفت٬أضافت ما يمكن القول اللغة الاكثر شهرة في العالم وهي الماندرين الصينية.


يمكن لهذه الاداة أن تقوم بترجمة صوتية للغتي الماندرين الصينية  والايطالية،تعمل فقط على Windows 8.1.

 

في ما يتعلق بمهارات هذه الاداة اللغوية٬يمكن لSkype Translator ترجمة كلمات تلفظ بالانكليزية  الى لغة  الماندرين، ومن الماندرين الى الانكليزية،ويمكن خلق محادثة ،وبطلاقة ،بين شخصين لا يمكنهما التواصل لاختلاف اللغة أو بسبب جهل لغة الاخر.


وفقًا لاوليفيا فونتانا من فريق  Microsoft Research  لايمكن اعتبار هذه الترجمة مثالية ،ولكن هذه الترجمة التي تتناول الللغتين الايطالية والماندرين الصينية وصلت  الى مستوى من الكفاءة والجودة لا يُستهان بها .


أطلق فريق  Skype Translator Previewالتحديث الذي لا يزال في اطار الدعوة أو التبليغ والإعلام فقط.وبذلك يصبح هذا النوع السبّاق للترجمة الصوتية متقدما ويشمل الترجمة الصوتية لاربع لغات :الاسبانية والماندرين الصينية والايطالية والانجليزية.


نشير الى أنّ مايكروسوفت أضافت مؤخرًا اللغات الكرواتية والصربية والبوسنية الى خدمات لغات التطبيق المترجمة، وبذلك يصل عدد اللغات المترجمة الى 50 لغة. ستوضع اللغات الجديدة تلقائيًا في التطبيق ولكن Microsoft Research لديه تحديثات كثيرة في الواجهة ،لذلك يجب على مستخدمي Windows 8.1 تنزيل تطبيق التحديث المطلوب للدخول والاستفادة من تقديمات الترجمة .

 

لا شك أنّ هذا النوع من الترجمة صعب للغاية ،ولايزال يحتاج الى المزيد من الاختبارات والتطوير، لذلك سيقتصر التطبيق الجديد ، وفي هذه المرحلة، على ترجمة الجملة الجزئية وفق ما يتوفر في النظام من امكانات محدودة ، لكنه يساعد في محادثات أكثر مرونة. 


هذه الترجمات تساعد خصوصا رجال الاعمال الذين يعملون في أسواق لغتها صعبة ،فهل سيأتي يوم ونستغني عن دراسة اللغات طالما أنّ مايكروسوفت تترجم وتتكلم عنا؟