544 مليار دولار الانفاق في الاعلانات

السبت 18 نيسان 2015

544 مليار دولار الانفاق في الاعلانات

وفق توقعات اعلان ZenithOptimedia الجديد للمصروف الاعلاني٬ سينمو الانفاق العالمي على الاعلان بنسبة 4.4% لكي يصل الى 544 مليار دولار اميركي عام 2015 وسيتسارع الى نمو بنسبة 5.3% في سنة 2016 بسبب الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو-البرازيل، والانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. 


بعد ذلك ستتراجع النسبة المئوية  ببطء في غياب هذه الاحداث العالمية ، لتنمو بنسبة 4.8% في 2017. 

خفضت ZenithOptimediaتوقعاتها لنمو انفاق الاعلان في 2015 و2016 بنسبة 0.5% و0.6% بالتسلسل. ويرجع ذلك أساسًا إلى الركود المتفاقم في روسيا وأوكرانيا وبيللاروسيا وتباطؤ النمو في الصين.  وتوقعت أن تكون فئة الإعلان الأسرع نموًا هي الفيديو على الانترنت، بحكم  انفجار استهلاك الفيديو المحمول على الهواتف الذكية ، وانتشار الأجهزة المتصلة بالإنترنت في  المكتب والمنزل والسيارة وحتى في ساعة اليد والهاتف ....

 

يتركّز الانتباه على الهواتف الذكية التي تتطور بشكل مضطرد ،وستقدم للمستهلك  عرضًا أكبر وأفضل، وستتطور ايضا امكانات تقنيات النقل مثل 4G  فيتسرّع اتصالها ويتوضّح،مما يساعد المستهلك على مشاهدة محتوى فيديو عالي الجودة أينما ومتى أراد،فتنمو نسبة مشاهدة  الفيديو بشكل مرتفع ، لتصل الى 4.4% في الانفاق على الاعلانات.

 

هذا التطور التكنولوجي في بث الاقلام الواضحة على الهواتف الذكية ووسائل أخرى ، لا يعني الغاء قريبا للتلفزيون ،"سيبقى التلفزيون يهيمن  لسنوات عدة قادمة، وشيئا فشيئا ،سيتحوّل المعلن بشكل متزايد  الى  الفيديو على الانترنت، باعتباره مهمًا وشعبيا ، ولا يقدر بثمن لجهة خلقه  فرصا جديدة للتواصل السهل والممتع  بين المستهلك والعلامات التجارية  ." وفق ما قاله المدير التنفيذي ل ZenithOptimedia ستيف كينغ.