تنوع جديد في ال emoji

الخميس 16 نيسان 2015

 تنوع جديد في ال  emoji

أصدرت أبل  برنامج iOS 8.3. ويتضمن البرنامج الجديد كمية كبيرة من الرموز التعبيرية الجديدة مع ألوان بشرة مختلفة. يمكنك استعمالها اذا استخدمت iOS 8.3أوOS X 10.10.3.

 

اذا تبيّن لك َ انك لا تستطيع استعمال هذه الرموز لانها موجودة  على أجهزة أخرى،تذكّر أنه يمكنكَ أن  تستعمل برنامج أبل السابق٬ فترى الرموز التعبيرية موصولة بكائنات بدل الرموز التعبيرية المتنوعة. ويمكنك حتى  أن ترى مربعًا أبيض اللون. لهذا علاقة بكيفية تعامل أنظمة التشغيل القديمة مع تحديث الشخصيات الجديدة.

 

في وثيقة مشروع Unicode Consortiumالمكرَسة لتنوع الرموز التعبيرية٬ هنالك قسم يتعامل مع كيفية التعامل مع التراجع والانظمة غير المعتمدة.

 

الفكرة هي أنه إذا كان نظام تشغيل أوعائلة تستخدم بعضًا من أحدث الرموز التعبيرية، ولكن ليس لديهم صورًا منفصلة لكل طبقة للون البشرة، فإنه يمكن عرض شخصيات الرموز التعبيرية القياسية في المكتبة إلى جانب حامل من اللون الذي يريدونه.

 

نظرًا الى طول الوقت الذي يأخذه مختلف صانعي نظام التشغيل لتحديث منصات الرموز التعبيرية، وكيف يقوم الناس في الكثير من الاوقات في تحديث نظام تشغيل المحمول٬  فاستخدام الرموز التعبيرية المتنوعة على أحدث وأفضل أجهزة أبل يمكن أن يعني أن الاصدقاء سيرون الكثير من المربعات البيضاء لبعض الوقت.