من الأفلام إلى الأزياء، دبي ستكون عاصمة الإبداع للعالم العربي

الخميس 16 نيسان 2015

 من الأفلام إلى الأزياء، دبي ستكون عاصمة الإبداع للعالم العربي


من الأفلام إلى الأزياء، دبي ستكون عاصمة الإبداع للعالم العربي


تطلق دبي حملة لتصبح واحدة من المراكز الأهم في العالم العربي لناحية الفنون والتصميم والسينما والموضة وتنافس بذلك المناطق التي تسيطر عليها تقليدياً مدن عربية قديمة خارج منطقة الخليج مثل بيروت والقاهرة.
 

 لقد عُرفت الإمارة بشكل أوضح كوجهة التسوق التجارية والمصرفية ومحور الماركات الفاخرة. بيدأنها تفتقر الى الصورة الفنية التي حققتها بيروت والقاهرة لعقود خلت ولديها باع كبير في التاريخ والثقافة.

 

لكن لدبي مزاياها  التي لم تستطع المدن العربية القديمةأن توفّرها مثل: الأمن، وأنماط الحياة العالمية وصلات سفر شاملة لبقية العالم العربي.

 

فالمستثمرون في هذه المدينة الخليجية رموا  مئات الملايين من الدولارات في مشاريع إستثمارية مجدية في دبي، وإستقدموا أحدث التقنيات وثبّت  جهوده في  التطوّر الإنشائي والإنساني، واستخدموا الشركات المرتبطة بالدولة لتطوير المشاريع بالطريقة نفسها  التي أقامتها دول أجنبية مشهودٌ لها بالتقدم والنجاح الإقتصادي كفرنسا والمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

وقد بدأت فعلياً دبي بتحقيق الخطة المرسومة للنجاح على صعيد الفن والأزياء فأسست شركة تيكوم لهذا الغرض منطقة كاملة للتصميم والأزياءعلى مساحة تصل لمليونيْ متر مربع لتطوير القطاع المذكور والإستفادة من المواهب الناشئة.