نظرة على الآبل واتش والماكبوك الجديدين

الأربعاء 15 نيسان 2015

نظرة على الآبل واتش والماكبوك الجديدين

نظرة على الآبل واتش والماكبوك الجديدين


أصبح الماكبوك الجديد متوفراً في الأسواق في العاشر من نيسان (أبريل) الجاري، والساعة الجديدة من آبل ستُطرح في السوق في الرابع والعشرين منه.


الماكبوك الجديد قد يكون مثالاً للّابتوب المستقبلي، فهو خفيف ورفيع، مع شاشة رائعة ولون ذهبيّ جذّاب. حجمه يشبه الأيباد مع لوح مفاتيح، لكنّه أجمل، أكثر احترافاً وأكثر متانةً منه. الألوومينوم يغطّي كل جهاته، وتضيئ مفاتيحه بشكلٍ ساحر، حتّى انّها اكبر ب17% من مفاتيح الماكبوك الماضي.


بطّارياته تستمرّ حتّى تسع ساعات من الاستعمال المستمرّ، وتبقى مدّة أطول ب30% من البطّاريات السابقة. لديه 8GB  من  1600MHz LPDDR3 RAM، و256GBاو 512GBمن مساحة التخزين.


لا يُنصح باستخدامه للعمل على فوتوشوب الجديد أو على المونتاج لأنّ أداءه قد يبطئ في بعض الأحيان، ولا يتضمّن مروحة، لذا قد يصبح ساخناً عند الاستخدام الكثيف.


النقطة التي أثارت الجدل في الماكبوك الجديد هي عدم تضمّنه لأي مدخل سوى ال USB-C، وهو مدخل يستوعب مفتاح الUSB، وعبر وصلةٍ صغيرة تباع على انفراد يصبح متجانساً مع DisplayPort 1.2 video output، VGAوHDMI، بالإضافة الى شريط شحنه. ويرجّح ان يستخدم جميع مصنّعي الكمبيوتر ال USB-Cفي المستقبل القريب.


خلاصة: الماكبوك الجديد جذّاب وخفيف الوزن، يصلح للاستخدام اليومي المحدود قليلاً. أمّا سعره ف1299$.


الآبل واتش الجديدة تُقفل عند نزعها عن المعصم، تجسّ النبض وتعرض سرعته، تمكّن مستخدمها من اجراء الاتصالات، شراء الأغراض والتطبيقات، استخدام الخرائط وغيرها من المميّزات، وكلّ ذلك بسرعةٍ كبيرة.تتضمّن تطبيقا يساعد مرتديها على ممارسة القليل من الرياضة كلّ يوم، وتذكّره بها ان نسي.


 هي أنيقة وجميلة، مثاليّة لمحبّي الساعات، لكنّها لا تغني عن الجوّال.


مساحة تخزينها 2GB، تستمرّ بطاريّتها في العمل مدّة 18 ساعة، ويتراوح سعرها بين 349$ و1000$، وفق اختيار الزبون لأجزائها، سواء كان معصمها من الجلد أو المعدن، وتاجها من المعدن أو غيره.