البورش" بوكستر سبايدر" الجديدة الى الأضواء

الاثنين 13 نيسان 2015

البورش

البورش" بوكستر سبايدر" الجديدة الى الأضواء.


تفتتح بورش موسم السيّارات المكشوفة 2015 بال"بوكستر سبايدر"، وستكون بدايتها في معرض نيويورك الدّولي. هذه السيّارة الجذّابة تأخذ الكثير من أناقتها من سيّارة سبايدر السابقة، كالسقف الكلاسيكيّ القماشيّ الذي يُكشف ويُغلق يدويّاً، ونظام القيادة اليدوي ايضاً.

 

البوكستر سبايدر هي سيّارة مكشوفة أصليّة حقيقيّة تقدّم لسائقها خبرة قيادة تقليديّة، ممزوجة بالأداء العصريّ. فراملها مأخوذة من الكاريرا 911، توجيه مقودها أمتن وأسهل، ومحرّكها من 3.8-liters وsix-cylinders، مع output of 276 kW  (375 hp). تستهلك 9,91 ليتراً من النفط لكل 100 كلم، وتطلق 230 غراماً من ثاني أوكسيد الكاربون كلّ كلم. هي سيارة البوكستر الأكثر خفّة والأكثر قوّة في الوقت عينه، حيث انّها تقدّم لسائقها وركّابها خبرةً فريدةً من نوعها ومفعمة بالديناميكيّة. 

 

تستغرق البوكستر سبايدر 4,5 ثانية للانتقال من التوقّف التامّ الى سرعة 100 كلم/ساعة، وسرعتها القصوى 290 كلم/ساعة. كما أنّ بعض العناصر التجميليّة في هذه السيّارة تذكّر ببعض انواع البورش الصادرة في الستّينات، والشكلان الأمامي والخلفي مأخوذان من الكايمان GT4، ولكن رغم ذلك تبقى البوكستر متمتّعة بكيانها العامّ المميّز والفريد.

 

سقفها غير الثقيل ملائم للاستخدام اليومي السهل والمريح، ويذكّر برونق السيّارات القديمة والعريقة.

 

 

العرض الأوّل العالمي لبوكستر سبايدر الجديدة

 

تميّزت هذه البوكستر عن سابقاتها بداخلها الذي يخلق احساس اللذّة لدى الناظر اليه، ويشوّقه الى اختبار ركوبها اللطيف او قيادتها المريحة، خصوصاً أن مقودها سهل الاستخدام مع قطر 360 ملّيمتراً لقيادة دقيقة ومرنة. هي لا تحتوي على مكيّف ولا على جهاز راديو، وذلك بهدف تقليص وزنها، ولكن يمكن زيادة هاتين الميزتين لطالبيهما من دون أي كلفةٍ اضافيّة، حتّى انّه يمكن لمحبّي هندسة الصوت أن يختاروا جهاز راديو من أيٍّ من مجموعة بوكستر المنوّعة للأجهزة الصوتيّة.

 

البوكستر سبايدر الجديدة ستُطلق في السوق في تمّوز (يوليو) المقبل، ولكنّها قابلة حاليّاً الى الطلب المسبق.