منافسة قويّة بانتظار البورش في ال WEC

الثلاثاء 14 نيسان 2015

منافسة قويّة بانتظار البورش في ال WEC

بعد تقديم البورش هايبريد 919 الجديدة، استمتع فريق بورش بتجربة ايجابيّة في التمهيد للبطولة العالميّة للتحمّل (WEC) التي نظّمها الاتّحاد الدولي للمحرّكات (FIA) في حلبة بول ريكارد الفرنسيّة.

 

يمتدّ المسار على نحو 4,188 كلم. وخلال عرض النموذج الجديد، أعلنت بورش انتقالها الى أعلى درجات استخدام الطاقة وهي 8 ميغا جول، علماً بأن أحداً لم يصل الى هذا الرقم من قبل. كما أنّه كشف عن فكرة ثلاثة ألوان من السيّارات في مدينة لومانز الفرنسيّة، وهي الأبيض، الأحمر والأسود، بينما كانت تستخدم الأبيض فقط في البطولات السبعة الماضية.


بعد تجربة اليومين، التي افتتحت المباراة وأعجبت الجماهير، كان الثلاثييَن من السائقين منغمسين في السباق: تيمو بيرنهارد الألماني، بريندون هارتلي النيوزيلندي، ومارك ويبير الأسترالي من جهة، ورومان دوماس الفرنسي، نيل جاني السويسري، ومارك لياب الألماني من جهة أخرى. في كلّ دورة، كانت البورش هيبريد 919 في الطليعة، وسجّل نيل جاني  رقماً قياسيّاً في أسرع دورة في غضون 1.37,220 دقيقة مساء الجمعة حيث كانت الرياح شديدة.


نائب رئيس الLMP1فريتز انزيتغر أكّد أن بورش ادهشت بول ريكارد بالمسارات الطويلة بالإضافة الى سرعتها الهائلة.


اندرياس سيدل رئيس الفريق قال إنّ تطوّر السيارات في السباق كان متوّقعاً بعد سنة من التحضير، لكن سائقي البورش تميّزوا بقدرتهم على الاحتمال وبتخطّيهم لظروف الطقس والإنارة، واستطاعوا ان ينجحوا في غالبية السباقات.


اليكم بعض تصاريح سائقي البورش:


سائقو السيّارة رقم 17:


-تيمو بيرهارد: "املنافسة شديدة جدّاً ومفعمة بالحماسة، ومن خلال التجربة استطعنا ان نكتشف نقاط ضعفنا كي نحسّنها للسباق. انني عازمٌ على نيل البطولة، ومتفائل."


-بريندون هارتلي: "لقد تحسنّا على جميع الأصعدة، وتحسّن الاخرون أيضاً. ولكن بعد ربحنا السنة الماضية، استعدّينا كثيراً لهذه السنة، بفرح واندفاع. انني احبّ السباق هنا كثيراً."


-مارك ويبير: "في اليوم الأوّل كانت الأحوال الجوّية مزعجة، لكنّنا تخطيناها، امّا في اليوم التالي فكان الجوّ مثاليّاً للسباق. فريقنا رائع، وبامكانه خوض هذه التجربة رغم صعوبتها الكبيرة هذه السنة."


سائقو السيّارة 18:


-رومان دوماس: "سيّارتنا قويّة، ومنافسونا أيضاً. أتوقّع مواجهة رائعة في السباق الأوّل لهذا الموسم، لكنَّ سيّارتنا وفريقنا جاهزان، برغم غياب الشمس في عدد من المسارات."



-نيل جاني: "لا تتوقّف تطويراتنا للأداء. نتوقّع منافسة قويّة في مسار Silverstoneالبريطاني حيث يقام السباق الفعلي."


-مارك لياب: "كانت التجربة جيّدة. تعلّمنا كثيراً وسنحسّن الكثير، وسنُظهر مهارتنا في سيلفرستون."

 

www.porsche.com