مونبلان تكرّم التينور بافاروتي

الاثنين 13 نيسان 2015

مونبلان تكرّم التينور بافاروتي


إنطلاقاً من الحدث السنوي “Montblanc de la Culture Arts Patronage Award”, الذي جرى للمرة الأولى عام 1992, اعتادت مونبلان إصدار مجموعة محدودة من الأقلام في كل عام لتكريم أحد عظماء الفن والثقافة في القرون العابرة.
 

أما هذا العام فقد اختارت هذه العلامة التجارية الألمانية تكريم سيد غناء الاوبرا لوتشيانو بافاروتي. على مدى قرابة نصف قرن، أبهـر الفنان التينور الإيطالي لوتشيانو بافاروتي (1935-2007) الجمهور في العالم بأدائه الفني المُذهل، وبصوته الأوبرالي الاستثنائي، مما جعله أول سوبر ستار لفنون الأوبرا عالمياً.

 

وإلى جانب براعته الموسيقية على خشبة المسرح، كان مشهوراً أيضاً بإسرافه المادي، حيث تتجلى هذه السمة الآن في تصميم أداة "مونبلان" للكتابة "راعي الفنون لوتشيانو بافاروتي" بالإصدار المحدود، والتي تأتي تكريماً لأسطورة الأوبرا العظيمة. 


ابتكرت كل التفاصيل في أداة الكتابة: "مون بلان راعي الفنون لوتشانو بافاروتي" بإصدار محدود أنتجه كبار الحرفيين الماهرين في "مون بلان"، باستخدام أرقى المواد، وبأعلى مستوى من الدقة والبراعة، لتجسّد عن جدارة الشخصية الحيوية والنابضة لهذا الفنان العظيم، والتزامه الأبدي بالثقافة والفنون.


أما الإصدار المحدود 4810 الأسود والأبيض، فيمثل بذلة بافاروتي السوداء مع ربطة العنق البيضاء، والقميص الأبيض التي كان يرتديها في معظم حفلاته. أما التصميم الثاني باللون الأحمر المنقوش من هذا الإصدار المحدود ، فيمثّل  النمط الأنيق لرسومات الأزهار بالكورنيش الأحمر والذي يُزّين الطرف العلوي لأداة الكتابة، والكابوشون من الراتنج الفيروزي على القاعدة؛ فهي تصوّر تلك القمصان المزركشة بتصاميم هاواي، والتي كان بافاروتي يحب ارتداءها خارج المسرح .


ويأتي المشبك المطلي بالذهب لأداة الكتابة على شكل قطعة أخرى مسجّلة من خزانة ثيابه المميزة، وهي أحد أوشحته المفضلة والباهظة، حيث تحيط بالغطاء بتصميم ملفت وأنيق. وتبدو الحلقات الخمس المطلية بالذهب والتي تزيّن غطاء الإصدار المحدود 4810 لتعيد الذكريات بحفلات الأوبرا الخمس الشهيرة التي وضعت بافاروتي على خريطة الشهرة العالمية، وجعلته واحداً من أرقى فناني التينور في القرن العشرين: "توراندوت"، "لا بوهيم"، "ريغوليتو"، "أون بالو إن ماسكرا"، و "لاليزير داموري".
 

ولأن بافاروتي ما كان ليصعد أبداً إلى خشبة المسرح بدون تميمة الحظ الخاصة به، تمت زخرفة الطرف الذهبي الخالص من عيار 750 لأداة الكتابة برسمة المسمار المعكوف، والذي جلب له الحظ طوال مسيرته الفنية. ويعتلي أداة الكتابة شعار "مون بلان" الذي يعبّر عن الحرفية الراقية، حيث تمت صناعته بالراتنج الثمين باللونين الأسود والأبيض.

 

وستجوب هذه المجموعة المحدودة  أرجاء العالم بـ4810 قطعة فقط.