مكلروي الشغوف: بطل العالم في الغولف

الأحد 12 نيسان 2015

مكلروي الشغوف: بطل العالم في الغولف

روري مكلروي هو لاعب غولف محترف وعالميّ، ولد في الرابع من أيار 1989 في هووليود، شمال ايرلندا. هو الأوّل في العالم حاليّاً، وهو عضو في الدوري الأوروبي وفي دوري الغولف المحترف الاميركي ، وهو من المرشّحين الى الفوز بمسابقة الماسترز الاميركية لهذه السنة.


بدأ مكلروي مسيرته حين عرّفه ابوه الى لعبة الغولف وهو لم يزل في عمر السنتين، ومنذ ذلك الحين، استهوته وأخذت كلّ وقته، وهو يعتبر أنّه من المحظوظين الذين اجتمع شغفهم للعبة ومورد رزقهم في آنٍ واحد.


كانت سيرته كهاو ناجحة، اذ إنّه وصل الى رأس قائمة أفضل لاعبي الغولف الهواة في العالم عام 2007، أي بعمر السابعة عشرة، ثمّ انتقل الى الاحتراف في آخر السّنة عينها، مهيّئاً نفسه للدوري الأوروبي. أول فوز له في هذه البطولة كان عام 2009، تتالت من بعده الانجازات، فربح في الدوري الأميركي للغولف المحترف (PGA Tour) عام 2010، وفي ال2011، سجّل رقماً قياسيّاً ب 16-under-parوربح البطولة الأميركيّة الكبيرة عبر تسجيله eight strokes.  في 2012 فاز ببطولته الأميركيّة الكبيرة الثانية، وبعد سنتين، أخذ بطولتين كبيرتين أُخرتين في الدوري نفسه، عام 2014. بات المنافس الأوّل للبطل السابق تايغر وودز الأميركي الذي سيواجهه في بطولة الماسترز المترقّبة في اغوستا ناشونال الخميس المقبل.


أمّا بالنسبة الى ثروته، فهو أصبح أصغر لاعب غولف في العالم، يصل مدخوله الى 10 مليون يورو من الدوري الأوربي، عام 2011. واستمرّ في الدوري الأميركي حتّى أصبح فيه أيضاً، عام 2012، أصغر لاعب غولف يصل مدخوله الى 10 مليون دولار أميركي.وقّع عقداً مع نايكي كي يصبح من وجوهها الدعائيّة عام 2013، وهو يُتوقّع أن يصبح من رياضيي العالم الأكثر اجراً.


روري مكلروي لم ينجح فقط بربح البطولات وكسب الأموال، بل نجح أيضاً بتزويج حبّه للغولف بمهنته، وبكسب محبّة الناس وإعجابهم من كلّ أنحاء العالم.