أوغوستا ماسترز 2015: مكلروي أو وودز الى اللقب؟

الأحد 12 نيسان 2015

أوغوستا ماسترز 2015: مكلروي أو وودز الى اللقب؟

 أوغوستا ماسترز 2015: مكلروي أو وودز الى اللقب؟


روري مكلروي، بطل العالم في الغولف، يسعى الى صنع التاريخ في مباراة الماستيرز 2015 في نادي اوغوستا ناشونال الاميركي، الخميس المقبل.


يبدو ان مكلروي الإرلندي يقترب أكثر فأكثر من اللقب، وهو يسعى الى ان يصبح أحد الرجال الستّ في العالم الذين ربحوا مباريات الدوري الاميركي الأربعة بأسرها.


من جهةٍ أخرى، عودة بطل أربع مبارياتٍ سابقة، الأميركي تايغر وودز، بعد ان اضطرّ الى مقاطعة اللعبة لفترة من الوقت، زادت من احتدام المنافسة في مباراة هذه السنة.


البطل الحاليّ، بوبا واتسون، يبحث عن لقبٍ ثالث في أربع سنوات، لكنّ مكلروي يعتقد أن فريقه لديه الخبرة واللياقة الكافيتان للفوز. فهو يصرّح انّ لنادي اوغوستا ناشونال رهبته الكبيرة التي كانت تطغى أحياناً على تركيزه على اللعبة، ولكنّه الآن اكتسب المهارات الكافية ليتغلّب على ذلك، وهو لا ينفكّ يبذل جهوداً لتحضير نفسه جيّداً لهذا الاستحقاق.


والجهود أيضاً مبذولة لدى وودز لكنّها مضاعفة كونه اضطرّ الى التوقّف عن ممارسة الغولف لمدّة سبع سنوات، وها هو الآن يحاول ان يبرهن للذين يشكّون بقدراته انّه ما زال على المستوى نفسه من التألّق والامتياز، و يبدو أنّ ذلك ليس سهلا، خصوصاً بعد تراجع وودز من المركز الأول الى المركز المئة والحادي عشر للاعبي الغولف العالميين قبل عام 2014. وهو يؤكّد ان المنافسة لم تتغيّر، بل هي نفسها منذ أن بدأ يشارك في البطولات العالميّة، وهو يتمنّى أن يفهم الناس نضاله ويشجّعوا جهوده للعودة بعد هذا الانقطاع الطويل.


وتبقى أعين محبّي الغولف متّجهة نحو المباراة المرتقبة حيث يبدو أنّ المنافسة مطعّمة بنيّة اثبات الذات، والسعي بعزمٍ قوي لدى المتبارين لتحقيق أهدافهم، حتّى لو اضطرّوا الى سحق أحلام الآخرين.