تحطم سارية Team Dongfeng

السبت 11 نيسان 2015

تحطم سارية  Team Dongfeng


تحطّم قارب الفريق الفرنسي-الصيني تيم دونغفانغ في سباق فولفو للمحيطات ، في السارية في المحيط الجنوبي. ونجا الطاقم وتوجّه الى  اوشويا في الارجنتين بعد الحادث.
 

 وقع هذا الحادث الأسبوع الماضي في ساعات الصباح الاولى على بعد 160 ميلاً غرب كايب هورن، وكانت الظلمة تعم متن القارب. وبالرغم من تحطم السارية على المفرشة الثالثة، إستطاع الفريق متابعة الإبحار بهدوء وبطء. 

 

 ذعر طاقم اليابسة عند سماع الخبر، وتوجه فورا نحو القارب المصاب برفقة الفريق التقني واللوجستي لتصحيح الاضرار ومتابعة الإبحار نحو البرازيل. 

 

يقول شارل كودرليه ربان القارب انّ الحادث وقع فجأةً فإعتقد الجميع أن الشراع قد إنكسر . أدركوا بعدها أنّ الضرر في السارية بالرغم من الظلام الحالك الذي خيّم على الجميع. ويضيف كودرليه أن الطاقم لم يضغط على القارب ولكنّ  أنبوب السارية إنكسر من تلقاء نفسه. لم يقترف البحارة أي خطأ ،بل كانوا يبحرون بسرعة اعتيادية في ظروف طقس ملائمة.

 

واعرب الربان أيضاً عن أسف الفريق إزاء خسارته النقاط، الأمر الذي لم يعتد عليه، فانتابه حزن اأثناء محاولات تصحيح الأضرار. لكنه حاول رفع معنوياته متمثلاً بالحادث الأخير الذي تعرض له وتمكن بالرغم منه من ربح الجولة. 


وبالرغم من عزم الربان على متابعة السباق واصراره على روح التحدي، ظهرت أمامه الخيارات الصعبة ،ومنها تأمين سلامة الفريق والطاقم ،فقرّر ألا يضرّ به ويغامر بحياة أعضائه. 



أحدث الأخبار السبّاقة