كاديلاك CT6 تنطلق في معرض نيويورك 2015

السبت 11 نيسان 2015

كاديلاك CT6 تنطلق في معرض نيويورك 2015

. كاديلاك CT6تنطلق في معرض نيويورك 2015


سيّارة الCT6هي الطراز الأجدد لCadillac، وستكون سيّارتها الأساسية لهذه السنة. حجم الCT6 سيكون قريبا من حجم الBMW 7 Series، الAudi A8، والMercedes-Benz S-Class. وبرغم حجمها، ستكون خفيفة الوزن كنسيبتها الصغيرة ال CTS.  فوزنها الإجمالي حوالي ال3700 باوند اي نحو 1680 كغ، وهو أخفّ من وزن سيّارات السلسلة 5. للتكيّف مع ذلك، خلقت كاديلاك هيكلا مميّزا للCT6عبر استخدام كثيف للألومينيوم، للفولاذ القوّي، للتلحيم عبر تقنيّة اللايزر وحتّى للمواد اللاصقة المستخدمة في صناعة الطائرات.


برغم خفّة وزنها وبنيتها العالية التقنيّة، تعود الCT6 الى تاريخ الكاديلاك، حيث كانت في البدء تُصمّم بطريقة تلائم المجتمع القديم ،فالراحة مؤمّنة للمقاعد الخلفيّة من خلال توسيع المساحة للرأس والكتفين، كالكاديلاك من السلسلة 7، والمقاعد الخلفيّة قابلة أيضاً للتخفيض، لتكيّف الحرارة، وللتدليك. بعض الميزات الإضافية تتضمّن شاشات عالية الجودة على ظهر المقاعد الأماميّة.


برغم التركيز على رفاهيّة المقاعد الخلفيّة، لم تنسَ كاديلاك طبعاً السائق، مع مواصفات الMagnetic Ride Control, multilink front, rear suspension ، وقابليّة تحريك العجلات الخلفيّة، التي تجعل قيادة هذه السيّارة من أجمل وأسهل القيادات.


أمّا المحرّك، فلا يستهان به: مع مواصفات 400 hp twin-turbo V6، و2.0 turbo four-cylinder، تؤكّد كاديلاك أنها منافس يُحسب له حساباً.


بقي التصميم بسيطاً، لكنّه جذّابٌ وراقٍ كسائر سيّارات كاديلاك. يحمل داخل السيارة جمالَ  بصماتِ الشركة المصمّمة ، لكنّه يفتقد الى القليل من التميّز الذي تتخصّص به مثلا  السيارات الألمانيّة الكبيرة.


سعر الCT6نحو  70000$، مع كامل المواصفات بالإضافة الى كاميرا 360 درجة، مرآة أماميّة مرفقة بLCD، ونظام تكييف مقسّم.


مواصفات رائعة بسعرٍ مقبول: هذه هي السيّارة الأهمّ من كاديلاك لمعرض نيويورك هذه السّنة.