علة تخفض عدد مستخدمي فيسبوك

الأحد 12 نيسان 2015

علة تخفض عدد مستخدمي فيسبوك

صرَحت الشبكة الاجتماعية فيسبوك انها قدمت الى ناشري الأخبار تقارير مخيبة للآمال بشأن نظرة المشاركين الى صفحتها الخاصة بالمعلومات.

 

NewsWhipوسيلة متابعة اعلامية بدائية٬نشرت تدوينًا أن محتوى الأخبارعلى فيسبوك شهدت انخفاضًا ملحوظًا في عدد المشاركين من منتصف شباط وصولاً الى آذار.

 

ففي العلاقة المشحونة بين الفيسبوك والمهتمين بأخبارالأعمال، تجدد قلق ناشري الأخبار من أن حركة الفيسبوك تقلَصت فجأة في اطار أخبارهم الروّجة ،وما فضح امر التراجع استعمال عدد من الفيديوهات والاخبار التي احتضنتها الفيسبوك من دون أن تسجِّل دخولا مرتفعا للاطلاع عليها . 

 

قال متحدث باسم فيسبوك في بيان أنّ المشكلة ترتبط بخلل في طريقة جمع البيانات، وفي خلل أصاب البث بحيث أن تعليقات لا تزال تصل الى عدد من  المشاركين وصلت اليهم سابقا ،وأضاف:"عانينا مشكلة مع تسجيل الدخول الى الصفحة في شباط، ولكن لم يتأثر نشرالتعليقات بهذا الخلل الطارئ الذي حددناه وعالجناه في أوائل آذار، ونحن نعتذرعن أي تأثيرغير مقصود لشركائنا."

 

كانت البيانات السيئة المنشورة عن الفيسبوك أثارت قلقا ،خصوصا أنّ المشاركة في الفيسبوك نمت بسرعة في السنوات الماضية  وتفاعلت جيدا المعلومات بين المشتركين ،  فجأة انخفضت هذه النسبة خصوصا في المشاركة في  الاخبار المهمة على الموقع.

 

لا يمكن فيسبوك أن يُخطئ الفيسبوك  في بياناته الخاصة خلال الوقت العصيب الذي يمر به. أثار تقرير NewsWhipالمخاوف من أن الشبكة الاجتماعية يمكن بسهولة أن تتراجع في نشرها المعلومات وتفاعل المشتركين معها ، مع العلم أنّ الفيسبوك يرتبط بمزيد من وسائل الإعلام التي تظهرأصلًا على برنامجه.